استمارة البحث

مباشر
يورغن كلوب
© حقوق النشر : Dr

الإرهاق يثير مخاوف غوارديولا وكلوب

30/11/2020 le360 على الساعة 16h32

استعاد مانشستر سيتي مذاق الانتصارات من جديد في الدوري الإنجليزي بعد تعادل مع ليفربول وهزيمة أمام توتنهام، ليرفع رصيده إلى 15 نقطة ويقفز إلى المركز الثامن، بينما تجمد رصيد بيرنلي عند خمس نقاط في المركز السابع عشر.

قال بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي إن لاعبيه لم يستطيعوا التألق خلال الفوز 5 – 0 على بيرنلي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد أن تسبب الجدول المزدحم بالمباريات في امتصاص بعض المتعة من الرياضة.

وانتهى الموسم الماضي متأخرا بسبب جائحة فايروس كورونا التي تسببت أيضا في ضغط الموسم الحالي ليقام في فترة أقصر، وأبدى العديد من المدربين امتعاضهم من جدول المباريات الذي يعتقدون أنه ساهم في زيادة الإصابات بين اللاعبين. ويحل سيتي، الذي عوض هزيمته الأسبوع الماضي أمام توتنهام هوتسبير وتقدم للمركز الثامن بفوزه على بيرنلي، ضيفا على بورتو في دوري أبطال أوروبا غدا الثلاثاء قبل مواجهة فولهام في الدوري يوم السبت.

وأبلغ غوارديولا الصحافيين بأن الأزمة تكمن في “أن اللاعبين بدأوا يفقدون متعة لعب كرة القدم. في الماضي كان من الجيّد اللعب مرة واحدة أو مرتين أسبوعيا بحضور الجماهير. الآن نلعب كل ثلاثة أيام. سنذهب إلى بورتو من أجل الفوز ثم نستعد لمواجهة فولهام”.

وسجل سيتي عشرة أهداف في أول ثماني مباريات قبل انتصار السبت، وقال غوارديولا إن مهاجميه يجب أن يسجلوا المزيد من الأهداف إذا أرادوا الاحتفاظ بمواقعهم. وزاد “الأهداف تساعدنا بالطبع. يجب على جابرييل جيسوس تسجيل أهداف. يجب على رحيم سترلينغ تسجيل أهداف عندما يلعب. يجب أن يسجلوا المزيد من الأهداف. لهذا السبب هم موجودون هنا. الأمر يتوقف على اللاعبين وأدائهم في الملعب”.

من جانبه كرر الألماني يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول انتقاداته لجدول المباريات بعد تعادل فريقه أمام مضيفه برايتون بهدف لمثله. وعبر كلوب عن استيائه من تحديد موعد للمباراة أمام برايتون بعد أن لعب فريقه مساء الأربعاء الماضي في دوري أبطال أوروبا.

وقال كلوب في تصريحات عقب المباراة “لا أعرف إلى متى علي أن أقول ذلك، لكنكم اخترتم الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا موعدا لانطلاق المباراة”. وأضاف “بين الآن ومطلع شهر ديسمبر هناك مباراة واحدة يوم الأربعاء وواحدة أخرى يوم السبت، إنها أوقات صعبة، أتحدث عن الأمر كما هو، الفارق بين الأربعاء وظهر السبت خطير حقا”.

ونتيجة لضغط المباريات خسر ليفربول جهود جيمس ميلنر بسبب الإصابة في أربطة الساق، والتي تعرض لها في الدقيقة 74 من مباراة برايتون عقب مشاركته منذ البداية للمباراة الثالثة على التوالي نتيجة تزايد عدد الإصابات في صفوف الفريق. ويفتقد ليفربول أيضا كلّا من فيرجيل فان دايك وترينت ألكسندر أرنولد وجو غوميز وتياغو ألكانتارا.

وبات الدوري الإنجليزي الممتاز المسابقة الوحيدة في أوروبا التي لم تعد تعتمد لائحة التغييرات الخمسة بدلا من ثلاثة تغييرات، والتي تم تطبيقها في الموسم الماضي عقب تفشي جائحة كورونا.

30/11/2020 على الساعة 16h32 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360