استمارة البحث

مباشر
حاريث
© حقوق النشر : Dr

أسود روسيا: حاريث النجم الصاعد الذي اختار نداء القلب

20/03/2018 توفيق الصنهاجي على الساعة 10h04

يعد أمين حاريث، المحترف المغربي بصفوف نادي شالكه الألماني، من أكبر مكاسب المنتخب الوطني المغربي خلال العام الماضي، بعد أن اختار اللاعب تمثيل منتخب وطنه الأم، بدلا عن المنتخب الفرنسي، الذي لعب لفئاته الصغرى، آخرها منتخب شبابه الذي مثله في نهائيات كأس العالم الأخيرة لأقل من 19 سنة الصيف الماضي.

والتحق حاريث رسميا ولأول مرة، بكثيبة رونار هيرفي، الناخب الوطني، خلال مباراة الغابون بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، ضمن مشوار تصفيات المونديال، إذ أشرك في بعض لحظاتها الأخيرة، قبل أن يخوض مباراة كوريا الجنوبية الودية بعد ذلك، ويبلي فيها البلاء الحسن.

وفي مشواره الأوروبي، التحق اللاعب المغربي هذا الموسم بصفوف شالكه الألماني، بالبوندسليغا، في صفقة قياسية بلغت 8 ملايين يورو، قادما إليه من فريق نانط الفرنسي، حيث لعب مع الفريق زهاء 24 مباراة في الدوري الألماني الممتاز، منها 19 مباراة شارك فيها أساسيا.

وخلال منافسات دوري هذا الموسم، سجل حاريث 3 أهداف، وصنع 3 أهداف أخرى لزملائه عن طريق كرات حاسمة، كما قدم أداء راقيا في معظم المباريات مع شالكه، مما بوأه مكانة محترمة، ضمن قائمة أفضل لاعبي الفريق بحسب موقع هوسكورد العالمي، المختص في إحصائيات اللاعبين والدوريات العالمية.

وبينما خاض اللاعب 5 مباريات خلال شهر فبراير الماضي رفقة شالكه، من ضمنها مباراتين كاملتين، غاب اللاعب خلال شهر مارس عن صفوف فريقه، قبل العودة نهاية الأسبوع الماضي، وهي العودة التي ستثلج صدر هيرفي رونار لا محالة، وهو المقبل على مباراتين للأسود، ضمن استعداداتهم لكأس العالم بروسيا، أولاهما الجمعة المقبل بتورينو الإيطالية أمام صربيا.

ويبقى حاريث، من أبرز العناصر المعول عليها للحضور الفعلي ضمن كثيبة أسود الأطلس بمونديال روسيا 2018، بالنظر إلى الإمكانيات الكبيرة التي أبان عنها اللاعب الواعد، الذي اختار القميص الوطني، ومما لا شك فيه فاختياره هذا سيمنحه لا محالة مكانا مستحقا وبديهيا في التشكيلة النهائية المتوجهة إلى موسكو.

20/03/2018 على الساعة 10h04 توفيق الصنهاجي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360