استمارة البحث

مباشر
كارل هاينتس رومينيغه،
© حقوق النشر : Dr

رومينيغه يدعو كومان بعدم الحديث عن الاعتزال

12/12/2018 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 11h16

حض الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ الألماني كارل-هاينتس رومينيغه لاعبه الفرنسي كينغسلي كومان على مواصلة مسيرته والكف عن التلميح لاحتمال اعتزاله كرة القدم في حال تعرضه للإصابة مجددا.

وتعرض الجناح الفرنسي البالغ من العمر 22 عاما لإصابتين متتاليتين في أربطة الكاحل، إحداهما في شباط/فبراير الماضي حرمته فرصة المشاركة مع منتخب بلاده المتوج بطلا للعالم في مونديال روسيا 2018، والثانية في آب/أغسطس الماضي في المباراة الأولى من الدوري الألماني لكرة القدم، غاب بسببها حتى مطلع كانون الأول/ديسمبر الحالي.

وقال رومينيغه الثلاثاء قبيل سفر الفريق الى هولندا لملاقاة أياكس أمستردام في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا الأربعاء "أود أن أنصحه (كومان) بعدم الانجرار والتفكير بإنهاء مسيرته".

أضاف "في عالم كرة القدم اليوم، وهي لعبة سريعة وأحيانا شديدة، لا يمكن تفادي التعرض للإصابة من وقت لآخر"، مشددا على أن "الأمر الأهم هو العودة الى المنافسة بمعنويات عالية".

ونشأ كومان في صفوف باريس سان جرمان الفرنسي، وانضم الى يوفنتوس الإيطالي في عام 2014، قبل القدوم الى ميونيخ عام 2016.

وشدد رومينيغه على أن الجميع "يقفون خلفه (...) نعلم أنه لاعب جيد، لاعب مهم وسيكون على قدر أكبر من الأهمية في المستقبل".

وكان كومان قد قال لبرنامج "تيليفوت" الذي تبثه قناة "تي اف 1" الفرنسية، أنه يفكر بإنهاء مسيرته اذا تعرض مجددا لإصابة خطرة.

وعلق المدير الرياضي لبايرن البوسني حسن صالح حميدزيتش على هذه التصريحات بالقول "أعتقد انها عاطفية (...) انه محارب كبير وقد ناضل للعودة وقدم عملا رائعا. وسيكون في قمة جهوزيته مرة أخرى".

ويعد كومان من أبرز المواهب الفرنسية في جيله، وعانى في مسيرته الاحترافية الفتية، لاسيما مع المنتخب، بسبب إصاباته المتكررة. وكان كومان ضمن صفوف "الديوك" في كأس أوروبا 2016 التي استضافتها فرنسا، وحلت فيها وصيفة للبرتغال. أما في دوري أبطال أوروبا، فاكتفى بالمشاركة كأساسي ثلاث مرات فقط مع فريقه الألماني.

12/12/2018 على الساعة 11h16 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360