استمارة البحث

مباشر
بايرن
© حقوق النشر : Dr

استمرار توقف ”البوندسليغا“ حتى 30 أبريل على الأقل

31/03/2020 le360 على الساعة 16h48

وافقت أندية الدوري الألماني لكرة القدم في درجتيه الأولى والثانية، الثلاثاء، على الاجراءات المتخذة لتمديد فترة تعليق الموسم جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، حتى نهاية شهرأبريل المقبل، وسط تقارير تفيد بأن المباريات قد تستأنف اعتبارا من الأسبوع الأولى لشهر ماي المقبل، مع امكانية إنهائه خلف أبواب موصدة.

وكانت رابطة الدوري الألماني قد قررت منتصف الشهر الحالي تعليق نشاط الدرجات الثلاث الأولى حتى الثاني منأبريل، ثم أعلنت انها ستوصي بتمديد فترة التعليق حتى 30 من الشهر المذكور الاسبوع الماضي، وهو القرار الذي وافقت عليه الاندية الالمانية االـ36 المحترفة (18 في الدرجة الأولى ومثلها في الدرجة الثانية) في اجتماع عبر تقنية الفيديو الثلاثاء.

وقال رئيس الرابطة كريستيان سيفيرت إن "مجلس الادارة شعر بالكثير من الدعم (من الاندية)" مضيفا أن الرابطة "متماسكة".

وذكرت صحيفة "كيكر" الألمانية الاسبوعية اليوم أن رابطة البوندسليغا تعتزم استئناف الموسم اعتبارا من عطلة نهاية الاسبوع الاولى لشهرماي المقبل، على ان تقام المباريات خلف ابواب موصدة.

ولم يؤكد سيفيرت المعلومات لكنه قال "لا زلنا نريد إنهاء الموسم بحلول 30 يونيو".

وحذر من أن الفشل في إكمال الموسم الحالي سيترك بعض الأندية تواجه "تهديدا وجوديا" في يونيو بسبب فقدان عائدات حقوق البث التلفزيون الهامة.

ولفت سيفيرت إلى أن الاندية تبحث كيفية استضافة المباريات بحضور عدد قليل من الأشخاص، بيد انه أصر على انه "لا توجد أي خطة" حتى الآن.

وحذر رئيس الرابطة من إمكانية إقامة المباريات خلف أبواب موصدة "حتى الموسم المقبل أو ربما حتى حتى نهاية العام".

وأضاف ان إعادة الجدولة تزداد تعقيدا بسبب احتياجات الاتحاد الأوروبي والمسابقات الأوروبية الاخرى داعيا إلى "المرونة"، وقال "الموسم الذي سيقام بالطريقة التي اعتدنا عليها دائما سيكون الموسم 2021-2022".

31/03/2020 على الساعة 16h48 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360