استمارة البحث

مباشر
حكيمي هالاند
© حقوق النشر : Dr

مواهب تخطف الأضواء في موسم البوندسليغا

29/06/2020 le360 على الساعة 14h32

جعلت أزمة وباء كورونا من هذا الموسم نسخة استثنائية وبارزة في تاريخ الدوري الّألماني لكرة القدم “البوندسليغا” حيث كانت أول بطولة من بين بطولات الدوري المحلية الكبيرة في القارة الأوروبية تستأنف نشاطها وسط هذه الأزمة. واختُتم بعلامات مضيئة على غرار بروز العديد من النجوم وصعود عدة مدربين وشخصيات.

فيما شهد الموسم المنقضي من بطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) بعضا من المهاجمين المتميزين والمدربين المتألقين، كانت هناك ملامح أخرى رئيسية في هذا الموسم مثل المشجعين الغاضبين وكذلك أزمة تفشي الإصابات بفايروس كورونا المستجد والتي دفعت برئيس رابطة الدوري الألماني إلى عناوين الأنباء ونجح بايرن ميونخ في إحراز اللقب مجددا بمساعدة مديره الفني الجديد هانزي فليك ومهاجمه الفذ البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

ولكن أزمة كورونا جعلت أيضا من كريستيان شيفرت رئيس رابطة الدوري الألماني شخصية بارزة في هذا الموسم المنقضي كما أبعدت هذه الأزمة المشجعين عن المدرجات بعدما خطفوا الاهتمام وعناوين الأنباء في وقت سابق بسبب الكشف عن بعض ملامح غضبهم.

وفرض كريستيان سيفرت رئيس رابطة الدوري الألماني نفسه كشخصية بارزة، مع قدرة البطولة على اجتياز أزمة وباء كورونا واستئناف فعاليات الموسم واستكمال المراحل المتبقية منه متحديا الانتقادات حيث حصل على موافقة الحكومة من خلال خطة ومفهوم شامل وصارم للسلامة والنظافة والصحة، ووصفه بأنه “إنجاز استثنائي”.

هالاند رفع رصيده إلى 13 هدفا في 14 مباراة خاضها مع الفريق هذا الموسم وفاز معه بالمركز الثاني في البوندسليغا

وانتقل الشاب النرويجي الموهوب إيرلنغ هالاند إلى بوروسيا دورتموند في يناير الماضي قادما من سالزبورغ النمساوي ولم يخيب أمل جماهير الفريق أو مسؤولي النادي حيث سجل سبعة أهداف في أول ثلاث مباريات له مع الفريق كما رفع رصيده إلى 13 هدفا في 14 مباراة خاضها مع الفريق هذا الموسم وفاز معه بالمركز الثاني في البوندسليغا.

ونافس المهاجم الألماني الدولي تيمو فيرنر المهاجم البولندي ليفاندوفسكي على صدارة هدافي المسابقة على مدار عدة هذا الموسم ولكنه أنهى الموسم في المركز الثاني بقائمة الهدافين برصيد 28 هدفا لفريقه لايبزج ليكون أفضل هداف ألماني في المسابقة هذا الموسم قبل انتقاله المقرر إلى تشيلسي الإنجليزي بداية من الموسم المقبل.

برزت قدرات المهاجم البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي مع بايرن ميونخ مجددا خلال هذا الموسم المنقضي حيث واصل هوايته في هز الشباك وحقق رقما قياسيا شخصيا بتسجيله 34 هدفا للفريق في البوندسليغا بفارق ستة أهداف فقط عن الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في موسم واحد بالبوندسليغا والمسجل باسم الأسطورة جيرد مولر (40 هدفا). وكان الرصيد الذي حققه ليفاندوفسكي من الأهداف هذا الموسم هو الأفضل لأي هداف بالبوندسليغا في موسم واحد من 43 عاما.

29/06/2020 على الساعة 14h32 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360