استمارة البحث

مباشر
كلوب
© حقوق النشر : Dr

رابطة البريميرليغ تلوّح بعقوبات صارمة لاحتواء كورونا

10/01/2021 le360 على الساعة 15h32

فرضت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز إجراءات جديدة على الأندية لمقاومة انتشار فايروس كورونا، وهدّدت بعقوبات ضد اللاعبين الذين يخرقون البروتوكولات في التدريبات أو أيام المباريات.

وفي خطاب مرسل إلى عشرين ناديا بالدوري الإنجليزي الممتاز، شدّدت الرابطة على ضرورة منع العناق بين اللاعبين أو تبادل القمصان، في محاولة للحدّ من انتشار الفايروس.

وسمحت الحكومة البريطانية باستمرار منافسات الرياضات المهمة، رغم تشديد إجراءات العزل العام مع تفشي الإصابات بالفايروس.

لكن البعض من اللاعبين تجاهلوا الإرشادات الحكومية خلال فترة عيد الميلاد، وأبلغت الرابطة الأندية بضرورة التحقيق في هذه التصرفات.

وذكرت الرابطة في الخطاب أنه “من المهمّ التأكد من ثقة الجمهور والحكومة والمساهمين في بروتوكولات التدريب ويوم المباراة، وسيتم التحقيق في تجاوزات فردية لأشخاص بارزين مع معاقبة الأندية لهم”.

وقالت الرابطة إن اللاعبين وأفراد الأطقم، سيستخدمون جوازات طبية بملاعب التدريب وسيفحصها مسؤولون من الرابطة، ومن الممكن إجراء فحوص مفاجئة وعشوائية.

وتأتي الإجراءات بعد أن تسبب الفايروس في تأجيل أربع مباريات بالدوري الممتاز، وأكثر من 50 مباراة بالدرجات الأدنى في إنجلترا هذا الموسم.

ومن جهته، دعا جوزيه مورينيو مدرب توتنهام هوتسبير إلى تجنب المزيد من التأجيل لمباريات الدوري الإنجليزي الممتاز بسبب مخاوف كوفيد – 19.

وجاءت دعوة المدرب البرتغالي، بعدما باتت مباراة الفريق اللندني في ملعب فيلا بارك الأسبوع المقبل محل شك، بعد إصابة 10 لاعبين من أستون فيلا بفايروس كورونا.

وقال مدرب توتنهام قبل مواجهة مارين المنتمي إلى دوري الدرجة الثامنة في الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي المقررة الأحد “حان الوقت لكي تظهر رابطة الدوري ريادتها، ومدى قدرتها على اتخاذ القرارات”.

وأضاف “فريق مثلنا يحاول بشتى الطرق يوميا الاستعداد لخوض المباريات واتباع القواعد”. وتابع “إذا لم نلعب أمام أستون فيلا سيتم تأجيل ثالث مباراة لنا وسيكون ذلك مستحيلا.. بعد الموسم ستقام بطولة أوروبا التي تنطلق في 11 يونيو، وبالطبع لن تتأجل البطولة”.

وقال مورينيو إن تشكيلة الفريق بالكامل جاءت نتيجة فحصها سلبية لفايروس كورونا في أحدث جولة للفحوصات، رغم إصابة توماس فرانك مدرب برينتفورد، بعد مواجهة توتنهام في قبل نهائي كأس الرابطة.

ومن المقرر أن يشارك الويلزي غاريث بيل أمام مارين بعد تعافيه من إصابة في ربلة الساق وقد استأنف تدريباته مع الفريق السبت.

10/01/2021 على الساعة 15h32 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360