استمارة البحث

مباشر
مانشستر سيتي
© حقوق النشر : Dr

بطولة إنكلترا: سيتي للإقتراب أكثر من الحفاظ على اللقب وليفربول للتعويض

09/05/2022 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 15h32

يبحث مانشستر سيتي عن الاقتراب أكثر من الاحتفاظ بلقبه في الدوري الإنكليزي لكرة القدم عندما يحل على ولفرهامبتون الأربعاء، فيما يأمل مطارده ليفربول في تعويض تعادله الأخير مع توتنهام عندما يزور أستون فيلا الثلاثاء في مباراتين مؤجلتين.

ويتصدر سيتي الترتيب ب 86 نقطة من 35 مباراة، بفارق ثلاث نقاط عن ليفربول، وذلك قبل ثلاث مباريات من نهاية مشوارهما في البريميرليغ هذا الموسم، علماً ان فارق الأهداف، المعتمد في حال التعادل في النقاط، يصب راهناً لمصلحة سيتي أيضاً (+68، +64).

وفي سعيهم للقب رابع في خمس سنوات، يبحث رجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا عن حسم مواجهة ولفرهامبتون ثامن الترتيب والذي لم يفز في آخر أربع مباريات، قبل الحلول على وست هام السابع في 15 الجاري واستقبال أستون فيلا الحادي عشر في الجولة الأخيرة في 22 منه.

واللافت ان مشوار ليفربول المتبقي مشابه نوعاً لمسار المتصدر، فبعد الحلول على استون فيلا، يزور ساوثمبتون الخامس عشر في 17 الجاري ويختتم مشواره أمام ضيفه ولفرهامبتون في 22 منه.

وبعد خيبة خروجه من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في مباراة إياب دراماتيكية أمام ريال مدريد الإسباني الذي سيلاقي ليفربول بالذات في النهائي، تنفس سيتي الصعداء في الجولة الماضية بفوزه الساحق على ضيفه نيوكاسل 5-صفر، في اليوم التالي من انقاذ ليفربول نقطة أمام توتنهام الذي تقدمه حتى الدقيقة 74.

قال المدرب غوارديولا المدافع عن فريقه بعد خيبة ريال مدريد، عندما فاز سيتي ذهاباً 4-3 وتقدم في ارض خصمه 1-صفر حتى الدقيقة الاخيرة قبل ان يخسر 1-3 بعد التمديد "منذ خمس سنوات ونقوم بهذا الأمر مرة كل ثلاثة أيام. إذا شكك بنا أحدهم فهو لا يعرف هذا الفريق. هذا أحد أفضل الفرق التي دربتها في حياتي".

تابع مدرب برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ السابق "تسع نقاط متبقية، وفارق أربعة أهداف (لمصلحة سيتي). نهائي آخر يوم الأربعاء".

لكن غوارديولا تلقى خبراً مزعجاً في ظل اصابات مدافعيه جون ستونز، البرتغالي روبن دياش وكايل ووكر "روبن، كايل وجون سيغيبون حتى نهاية الموسم".

- ليفربول والرباعية المهددة -

في المقابل، تقلّصت حظوظ ليفربول الباحث عن رباعية تاريخية في انكلترا، بعد تتويجه بكأس الرابطة، مواجهة تشلسي في نهائي الكأس السبت ونهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.

رفض مدربه الألماني يورغن كلوب الاستسلام برغم صعوبة المهمة أمام سيتي الذي وسّع الفارق الى ثلاث نقاط "سأكون سعيداً بالقول أن سيتي سيهدر النقاط، لكن المشكلة اني لا أرى ذلك".

ويبدو أرسنال (66 نقطة) منتشياً من أربعة انتصارات متتالية، وضعته في مركز جيد لضمان المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، حتى انه اصبح قادراً على انتزاع الثالث من تشلسي، بعد أن قلص الفارق معه الى نقطة اثر فوزه على ليدز بهدفي إدي نكيتياه (2-1) واهدار تشلسي تقدمه بهدفين على ضيفه ولفرهامبتون (2-2).

لكن أرسنال يخوض مباراة صعبة جدا الخميس على أرض جاره وغريمه التاريخي في شمال لندن توتنهام.

قال مدربه الإسباني ميكل أرتيتا الذي جدد عقده حتى 2025 ويحاول قيادة المدفعجية إلى دوري الابطال للمرة الأولى منذ موسم 2016-2017 "نخوض هذه المباراة بالحماسة نفسها، لكننا ندرك ان هذه اللحظة قد تكون حاسمة".

وفيما ضمن سيتي وليفربول بطاقتين لدوري الأبطال، تتنافس أندية تشلسي الذي يحل على ليدز يونايتد الأربعاء وأرسنال وتوتنهام (62 نقطة) على البطاقتين المتبقيتين، فيما يتأهل خامس وسادس الترتيب إلى الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" والسابع إلى الدور التمهيدي من المسابقة القارية الثالث كونفرنس ليغ.

المباريات المؤجلة (بتوقيت غرينيتش)

الثلاثاء 10 ماي

(19,00 ت غ) استون فيلا - ليفربول

الأربعاء 11 ماي

(18,30) ليدز يونايتد - تشلسي

(18,45) ليستر سيتي - نوريتش سيتي

واتفورد - إيفرتون

(19,15) ولفرهامبتون - مانشستر سيتي

الخميس 12 ماي

(18,45) توتنهام - أرسنال

09/05/2022 على الساعة 15h32 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360