استمارة البحث

مباشر
توماس بارتي أرسنال
© حقوق النشر : Dr

أرسنال لاستغلال انشغال سيتي بنصف نهائي مسابقة الكأس والابتعاد في الصدارة

20/04/2023 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 22h30

يريد أرسنال المتصدر استغلال انشغال مطارده المباشر مانشستر سيتي بخوض مباراته في نصف النهائي مسابقة كأس انكلترا ضد شيفيلد يونايتد، للابتعاد عنه في صدارة الدوري عندما يستضيف ساوثمبتون صاحب المركز الاخير الجمعة في افتتاح المرحلة الثانية والثلاثين.

وإذا قدر لارسنال الفوز سيبتعد بفارق 7 نقاط عن مانشستر لكنه سيكون خاض مباراتين أكثر من منافسه الذي يستضيفه الاربعاء المقبل على ملعب الاتحاد في قمة قد تحدد بنسبة كبيرة هوية الفائز منهما بلقب الدوري الممتاز.

وبدا على لاعبي ارسنال بعض التوتر في المباراتين الاخيرتين لان فريقهما تقدم مرتين بهدفين نظيفين خارج ملعبه ضد ليفربول ووست هام تواليا قبل ان يسقط في فخ التعادل معهما بنتيجة واحدة 2-2 ما افقده 4 نقاط ثمينة في سعيه لاحراز اول لقب له في الدوري منذ عام 2004 عندما خاضت كتيبة المدرب السابق الفرنسي ارسين فينغر الموسم باكمله من دون اي خسارة وهو الفريق الوحيد حتى الان الذي حقق هذا الانجاز.

بات مصير اللقب الان بين يدي سيتي الفائز على أرسنال مرتين هذا الموسم اولا في كأس انكلترا 1-صفر ثم 3-1 في الدوري، لا سيما بانه يستقبل المباراة المرتقبة على ارضه الاسبوع المقبل.

لكن مدرب ارسنال الاسباني ميكل ارتيتا رفض الاعتراف بان الضغوطات هي التي تسببت في اهدار فريقه النقاط في المباراتين الاخيرتين بقوله "انا واثق بان الامر لا يتعلق بالضغوطات. كل ما في الامر انه يتعين علينا مواصلة اللعب بالوتيرة ذاتها عندما تتقدم بهدفين نظيفين ومحاولة قتل المباراة لانه في حال التراخي فان المنافس سيستغل الامر وهذا ما حصل".

كما استبعد ارتيتا عامل التعب الذي لحق بلاعبيه لا سيما انه خرج مبكرا من مسابقتي الكأس المحليتين بالاضافة الى خروجه ايضا من الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) على يد سبورتينغ البرتغالي.

قال في هذا الصدد "لا اعتقد بان عامل التعب لعب اي دور لان ايقاع فريقي ما زال عاليا جدا. يتعين علينا البحث عن حلول لاستعادة نغمة الانتصارات".

واذا كان مانشستر سيتي لا يزال يحارب على ثلاث جبهات بعد بلوغه نصف نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا باخراجه بايرن ميونيخ الالماني بالفوز عليه 3-صفر ذهابا والتعادل معه 1-1 ايابا الاربعاء، ونصف نهائي الكأس المحلية، فان برنامجه في الدوري يبدو اسهل من ارسنال الذي يتعين عليه مواجهة نيوكاسل الرابع خارج ملعبه بالاضافة الى لقاءين صعبين امام برايتون الطموح وتشلسي في دربي لندن على الرغم من الازمة التي يمر بها الاخير.

- مواجهة نيوكاسل وتوتنهام -
ولن يلعب مانشستر يونايتد مباراته ضد تشلسي في هذه المرحلة لأنه يخوض مباراته في نصف نهائي الكأس ضد برايتون لكنه قد يستفيد للمرحلة الثانية تواليا لان منافسيه المباشرين نيوكاسل وتوتنهام يلتقيان وجها لوجه على ملعب "سانت جيمس بارك" وبالتالي سيهدر احدهما أو كلاهما نقاطا.

واستغل مانشستر يونايتد سقوط نيوكاسل وتوتنهام الاسبوع الماضي امام استون فيلا صفر-3 وبورنموث 2-3 تواليا وفاز على نوتنغهام فوريست خارج ملعبه 2-صفر فابتعد عن نيوكاسل بفارق 3 نقاط (كلاهما لعب العدد ذاته من المباريات) و6 نقاط عن توتنهام الذي لعب مباراة اكثر منهما.

وتعرض نيوكاسل لخسارة اولى بعد سلسلة من 5 انتصارات امام فيلا لكنه قادر على التعويض امام توتنهام المشتت في جميع خطوطه في الاونة الاخيرة على الرغم من ضمه لاعبين مميزين امثال هدافه التاريخي هاري كاين والكوري الجنوبي هيونغ مين سون.

ويأمل ليفربول ان يكون خرج من دوامة العروض المهتزة في الاونة الاخيرة بعد فوزه الساحق على ليدز يونايتد خارج ملعبه 6-1 الاثنين الماضي عندما يستقبل نونتغهام فوريست الذي يواجه خطر الهبوط ويبدو مصير مدربه ستيف كوبر في مهب الريح.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي فولهام مع ليدز يونايتد، ليستر سيتي مع ولفرهامبتون، كريستال بالاس مع إيفرتون، برنتفورد مع أستون فيلا وبورنموث مع وست هام.

20/04/2023 على الساعة 22h30 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360