استمارة البحث

مباشر
مورينيو
© حقوق النشر : Dr

كأس رابطة المحترفين الإنجليزية: مورينيو يريد تدشين عهده بلقب أول

26/02/2017 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 09h32

يريد المدرب جوزيه مورينيو تدشين عهده في صفوف مانشستر يونايتد، من خلال قيادته الفريق إلى إحراز باكورة ألقابه معه وذلك عندما يواجه ساوثهامبتون في نهائي كأس رابطة الأندية الانجليزية المحترفة اليوم الأحد على ملعب ويمبلي.

وإذا ما أخذنا في عين الإعتبار النجاحات التي حققها المدرب الفذ على مدى 17 عاما في مجال التدريب، فإن إحراز لقب كأس الرابطة سيكون تفصيلا صغيرا في السجل المرموق لمورينيو الذي أحرز دوري أبطال أوروبا مرتين وبطولة الدوري المحلي في انجلترا وإسبانيا وإيطاليا والبرتغال.

لكن هذا التفصيل يبقى هاما لأن إحراز اللقب سيثبت بأن مانشستر يونايتد بقيادة مورينيو هو على الطريق الصحيح لاستعادة مكانته محليا ولاحقا أوروبيا، بعد أن خسر بعضا من هيبته بعد رحيل المدرب الأسطورة السير أليكس فيرغوسون.

كما يريد مورينيو إسكات منتقديه، الذين اعتبروا بأن خسر فلسفة الفوز الذي طالما تميز بها خلال مسيرته التدريبية خصوصا بعد إقالته من تدريب تشلسي الموسم الماضي.

واستلم مورينيو منصبه مدربا جديدا لمانشستر يونايتد رسميا في يوليو الماضي، ونجح في تدعيم الفريق بلاعبين من الطراز العالمي من أمثال النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والفرنسي بول بوغبا المنتقل إلى صفوفه مقابل صفقة قياسية.

وبدأ مانشستر يونايتد الموسم بشكل جيد بتحقيقه ثلاثة انتصارات متتالية في الدوري المحلي، قبل أن يتراجع مستواه بعض الشيء ويحقق فوزين فقط في 11 أكتوبر ونهاية نونبر بينها خسارة قاسية أمام تشلسي صفر-4..

بيد ان مورينيو عرف بخبرته كيفية وضع مانشستر على السكة الصحيحة، حيث لم يخسر الفريق محليا منذ سقوطه أمام تشلسي في 21 أكتوبر الماضي ولا يزال متواجدا في مسابقات الكؤوس الثلاث التي يخوضها وهي كأس الرابطة التي يخوض مباراتها النهائية، وكأس انجلترا حيث بلغ ربع النهائي (يواجه تشلسي في 13 مارس)، وثمن النهائي من مسابقة يوروبا ليغ حيث أوقعته القرعة مع روستوف الروسي.

وإذا نجح مانشستر يونايتد في احراز لقب كأس الرابطة، فان مورينيو سيصبح أول مدرب في تاريخ النادي يحرز لقبا في موسمه الأول مع الشياطين الحمر وقال ردا على ذلك "أعتقد بأن الفوز باللقب هو أهم بالنسبة إلى النادي أكثر مني شخصيا. حققت الكثير من الأشياء الجيدة في مسيرتي ولن أتأثر بتفصيل صغير كهذا".

26/02/2017 على الساعة 09h32 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360