استمارة البحث

مباشر
ابراهيموفيتش
© حقوق النشر : Dr

مانشستر يونايتد يبدأ حصد ثمار "زمن زلاتان"

28/02/2017 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 09h00

"إنه زمن زلاتان!" بهذه العبارة أعلن نادي مانشستر يونايتد تعاقده مع المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، مطلع يوليو، وبعد نحو سبعة أشهر، بدأ النادي الإنجليزي حصد ثمار هذا الزمن.

فقد أحرز النادي الشمالي الأحد أول ألقابه في عهد مدربه الجديد البرتغالي جوزيه مورينيو، بفوزه في نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة على ساوثهامبتون 3-2، في مباراة أثبت فيها إبراهيموفيتش علو كعبه بتسجيله هدف التقدم، وهدف الحسم قبيل نهاية المباراة.

ومع 26 هدفا لصالح "الشياطين الحمر" هذا الموسم، اسكت المهاجم السويدي (35 عاما) الأصوات التي وجهت اليه انتقادات حادة لدى قدومه إلى النادي، أكان لجهة عدم قدرته على التأقلم بدنيا مع متطلبات الدوري الانجليزي، أو أدائه المتواضع في المراحل الأولى.

ومن الهدف الأول في مباراته الأولى أمام بطل الدوري ليستر سيتي في مباراة درع المجتمع (أحرزها يونايتد بفوزه 2-1)، وصولا إلى هدفيه أمام ساوثهامبتون وأولهما بركلة حرة رائعة، بات ابراهيموفيتش محوريا في خطط مورينيو الساعي لاستعادة بعض الأمجاد التي افتقدها يونايتد منذ رحيل مدربه الاسكتلندي أليكس فيرغسون.

وقال مورينيو بعد إحراز كأس الرابطة "إبراهيموفيتش فاز لنا بالمباراة لأنه كان رائعا (...) ابراهيموفيتش صنع الفرق. هو منحنا الكأس".

وبات في رصيد إبراهيموفيتش هذا الموسم 26 هدفا في 38 مباراة في مختلف المسابقات، وهو يسير بخطى واثقة نحو تخطي حاجز الثلاثين هدفا في الموسم الواحد للموسم السادس تواليا..

وسجل النجم السابق لباريس سان جرمان الفرنسي 35 هدفا في موسم 2011-2012، ومثلها في الموسم التالي، و41 في موسم 2013-2014، و30 في موسم 2014-2015، و50 في الموسم الماضي.

وفي تشكيلة يونايتد، سجل "ايبرا" بمفرده أكثر من أفضل ثلاثة هدافين من بعده مجتمعين، وهم الإسباني خوان ماتا (تسعة اهداف) والفرنسي بول بوغبا والانجليزي ماركوس راشفورد (سبعة أهداف لكل منهما).

وقال ابراهيموفيتش في تصريحات سابقة "كلما تقدمت بالسن، كلما أصبحت أفضل"، مضيفا "أنا كالخمر (...) على رغم بلوغي الخامسة والثلاثين، أشعر أنني في العشرين، وأستطيع اللعب حتى الخمسين".

28/02/2017 على الساعة 09h00 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360