استمارة البحث

مباشر
توتنهام
© حقوق النشر : Dr

قمة توتنهام ويونايتد تؤثث اكتمال عودة البريميرليغ

19/06/2020 le360 على الساعة 10h32

يخوض توتنهام مواجهة مصيرية أمام ضيفه مانشستر يونايتد الشغوف هو الآخر بملاقاة رجال جوزيه مورينيو في قمة يرى محللون رياضيون أن تركيز الفريقين الإنجليزيين سيكون مسلطا فيها على حسم بطاقة مؤهلة لدوري أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل .

وتعود منافسات الدوري الانجليزي من جديد، بعد أن عاود نشاطه الأربعاء بمباراتين مؤجلتين عقب توقف منذ مارس الماضي  بسبب تفشي فايروس كورونا المستجد، والتي ستجرى مبارياته خلف أبواب موصدة اعتبارا من الجمعة حين يخوض توتنهام مواجهة مصيرية ضد ضيفه مانشستر يونايتد، وذلك بانتظار ديربي الأحد بين ليفربول المتصدر وجاره إيفرتون.

وافتتحت العودة من التوقف الأربعاء بمباراتين مؤجلتين من المرحلة الثامنة والعشرين، حيث تغلب مانشستر سيتي على أرسنال 3-0 ما سيحرم ليفربول من فرصة حسم اللقب الأحد ضد إيفرتون، فيما تعادل أستون فيلا الذي يصارع من أجل تجنب الهبوط، من دون أهداف مع شيفيلد يونايتد الذي يملك فرصة حقيقية للمشاركة في دوري الأبطال لكونه يتخلف بفارق أربع نقاط عن تشلسي الرابع.

وفي المرحلة الأولى الكاملة بعد الاستئناف، تغير المشهد كثيرا بالنسبة لتوتنهام ومدربه جوزيه مورينيو الذي تمنى بعد الظهور الأخير لفريقه على أرض الملعب، لو كان بإمكانه الانتقال مباشرة إلى الموسم المقبل في ظل الأداء المتواضع الذي عانى منه الفريق، وبات مدربه البرتغالي يدرك أن أي خطأ أمام يونايتد قد يقضي على آماله في المشاركة بدوري رابطة الأبطال الموسم المقبل

وفي ذلك الوقت، فشل توتنهام في تحقيق الفوز في آخر ست مباريات له في جميع المسابقات، ما أدى إلى خروجه من دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي، وتراجعه بفارق سبع نقاط عن المركز الرابع والأخير المؤهل لدوري الأبطال الموسم المقبل.

ومع ذلك، لم يستفد أي مدرب من فترة التوقف التي دامت لثلاثة أشهر أكثر من مورينيو، حيث سيعود إلى صفوف توتنهام صاحب المركز الثامن (برصيد 41 نقطة)، قائده وهدافه هاري كين ونجمه الكوري الجنوبي سون هيونغ – مين والهولندي ستيفن بيرغوين والأرجنتيني إريك لاميلا والفرنسي موسى سيسوكو بعد استعادتهم لياقتهم البدنية.

وينبغي أن يشكل ذلك الدفعة المثالية للفريق في السباق نحو التأهل لدوري أبطال أوروبا، خاصة مع مباراة أولى حاسمة مع عودة المنافسات ضد أحد منافسيه على بلوغ نفس الهدف؛ مانشستر يونايتد.

وفي المقلب الآخر، يلوح الوضع مختلفا تماما لأن يونايتد، صاحب المركز الخامس (45 نقطة) بفارق أربع نقاط عن توتنهام وثلاث خلف تشيلسي الرابع، كان في أفضل حالاته قبل أن يعكر فايروس كوفيد – 19 فترة تألق حقق خلالها ثمانية انتصارات وثلاثة تعادلات في آخر 11 مباراة، عدا عن كونه قطع ثلاثة أرباع المسافة نحو الدور ربع النهائي للدوري الأوروبي بفوزه خارج أرضه على لاسك النمساوي بخماسية نظيفة في ذهاب ثمن النهائي.

19/06/2020 على الساعة 10h32 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360