استمارة البحث

مباشر
فرح
© حقوق النشر : Dr

العداء البريطاني فرح يصر على "نظافته"

27/02/2017 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 10h00

أكد العداء البريطاني محمد فرح، حامل أربع ذهبيات أولمبية في المسافات الطويلة، أنه "رياضي نظيف" بعدما كشف تقرير مسرب للوكالة الأميركية لمكافحة المنشطات أن مدربه خالف "بشكل شبه مؤكد" قواعد المنشطات.

وقال فرح في بيان يوم أمس الأحد "أنا عداء نظيف لم يخالف القواعد في ما يتعلق بالمواد والأساليب أو الجرعات، ومن المحزن أن بعض وسائل الإعلام، وبرغم الحقائق الواضحة، لا تزال تربط بيني وبين مزاعم استخدام المواد المنشطة".

أضاف العداء المعروف باسم "مو"، "كما كررت في السابق، علينا جميعا القيام بكل ما في وسعنا للحصول على رياضة نظيفة، ويجب على كل من يخالف القواعد أن يخضع للعقاب".

وأكدت الوكالة الأميركية لمكافحة المنشطات السبت أنها أعدت ملفا حول مدرب فرح المثير للجدل البرتو سالازار بعد تقرير اتهم فيه المدرب الشهير باستخدام خطير للعقاقير لتعزيز قدرات عدائيه.

وأشارت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية أن التقرير الذي سربته مجموعة قراصنة "فانسي بير"، يؤكد تورط سالازار في استخدام مواد محظورة، هي الحمض الاميني "ال كارنيتين".

وكشفت أنها اطلعت على وثائق تظهر سالازار يعطي فرح وعدائين أميركيين جرعات من هذا الحمض، الذي لا يعد مادة محظورة، إلا أنه يمنع استخدام أكثر من 50 ميلليتر منه في أقل من ست ساعات.

وقال فرح أن "دوافع صنداي تايمز تجاهي غير واضحة"، وأنه "من غير العادل القيام باستنتاجات في حين أن تصريحاتهم تظهر بوضوح أنني لم أقم بأي أمر خاطىء".

وأضاف "إذا كان لدى الوكالة الأميركية لمكافحة المنشطات أو أي وكالة أخرى براهين على إرتكابي أي خطأ، فعليها نشره والتحرك حياله بدلا من ترك وسائل الاعلام تصبح الحكم والخبير".

وأصبح فرح في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 أول رياضي منذ 40 سنة يحرز ثنائية سباقي 5 و10 الاف م مرتين، وذلك بعدما ـحرز الذهبيتين أيضا في أولمبياد لندن 2012.

27/02/2017 على الساعة 10h00 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360