استمارة البحث

مباشر
مراطون أكادير
دورة سابقة من الماراطون الدولي الأخضر بأكادير
© حقوق النشر : Dr

أكادير. الماراطون الدولي الأخضر يستقطب 40 عداء عالميا

23/04/2017 امحند أوبركة على الساعة 09h00

تستعد مدينة أكادير، اليوم الأحد، لاحتضان الماراطون الدولي الأخضر في دورته الخامسة، التي ستشهد برمجة ثلاث سباقات دولية على مدارات جديدة مستوية تجوب معها مختلف المعالم السياحية للمدينة، بمشاركة 40 عداء عالميا من 20 دولة للفوز بالجوائز المالية البالغة 50 مليون سنتيم.

وفي تصريح لموقع le360 سبور، أكد حميد الدوبلالي، المسؤول الإعلامي عن الماراطون، أن قيمة الجوائز المالية ستتجاوز في هذه الدورة خمسين مليون سنتيم للإرتقاء بهذه التظاهرة الرياضية، مشيرا في الوقت نفسه، إلى أن بطل وبطلة جهة سوس ماسة سيحظون بجوائز خاصة.

وأضاف الدوبلالي، أن إدارة الماراطون وولاية الجهة وجماعة أكادير متشبثة بالتيمة البيئية التي تميز هذا الملتقى من خلال الأنشطة البيئية الموازية له، إذ من المرتقب أن يشهد يوم التظاهرة يوما بدون سيارة بأكادير.

وعن المشاركة الوطنية والدولية للعدائين، قال المسؤول الإعلامي، إن المارطون سيشهد مشاركة حوالي 40 عداء عالميا ينتمون لقرابة 20 بلدا في المنافسات الخاصة لتحقيق الحد الأدنى، وذلك لضمان المشاركة في منافسات بطولة العالم للماراثون بإنجلترا المقررة الصيف المقبل.

وأشار المتحدث إلى أن المارطون سيعرف مشاركة أبرز العدائين المغاربة يتقدمهم هشام القوافي، خليل المسيح، زكرياء بوداد وغيرهم، فضلا عن عدائيين كينيين واثيوبيين في طليعتهم ميلطون كيبلاكات صاحب توقيت ساعتين وثمان دقائق و أروساي كيبيشي الفائزة بماراثون أثينا لهذه السنة.

23/04/2017 على الساعة 09h00 امحند أوبركة

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360