استمارة البحث

مباشر
ألعاب القوى
© حقوق النشر : Dr

لأول مرة.. منافسة الماراتون في بطولة العالم تجرى منتصف الليل

05/05/2018 توفيق الصنهاجي على الساعة 16h32

أفادت قناة بي إين سبورت، التي حضرت مؤتمرا صحفيا، بالعاصمة القطرية، الدوحة، حول بطولة العالم لألعب القوى، والتي ستقام العام المقبل بالمدينة نفسها، أنه تقرر رسميا أن تجرى منافسات البطولة مساء.

ولأول مرة تاريخيا، تم إقرار إجراء منافسة الماراتون، بدءا من الثانية عشر ليلا بالتوقيت المحلي لقطر، وهو ما سيفيد العدائين والعداءات كثيرا، بالنظر إلى حرارة الجو، نهارا، بهذا البلد الخليجي.

وأرجعت اللجنة المنظمة، والاتحاد الدولي لألعاب القوى، أسباب تغيير توقيت انطلاق كل سباقات المنافسة إلى المساء، إلى الرغبة في جلب أكبر عدد من المتابعة التلفزيونية من جل أنحاء العالم، بالنظر إلى الفارق الزمني، بين قطر وبقية دول العالم.

لكن السبب الذي لم يتم يتداوله خلال المؤتمر الصحفي، والذي يعد الأهم في هذا التحول الزمني للمنافسة، يبقى أساسا، حرارة الطقس، الذي تتميز به قطر طيلة السنة، على الرغم من كون بطولة العالم لألعاب القوى، لن تجرى إلا في شهر شتنبر 2019، الذي يعرف تراجعا نسبيا في درجة الحرارة.

يذكر أن حرارة الجو السائد في البلد، دفعت الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، إلى تغيير زمن انطلاقة كأس العالم لكرة القدم 2022، من يونيو، إلى نونبر 2022.

05/05/2018 على الساعة 16h32 توفيق الصنهاجي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360