استمارة البحث

مباشر
عبد الجليل غصبان
© حقوق النشر : Dr

قصبان بطلا للنسخة الثانية لكأس الغولف للصحافيين الرياضيين

02/05/2018 le360 على الساعة 15h38 | تحديث 02/05/2018 على الساعة 15h49

فاز عبد الجليل قصبان، الصحافي بأسبوعية جريدة الأنباء المغربية يوم الجمعة الماضي بلقب النسخة الثانية لكأس الغولف للصحافيين الرياضيين المنظمة من قبل المكتب المحلي للرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين بمدينة اكادير، وبشراكة مع المجلس الجهوي للسياحة ومجلس جهة سوس ماسة والجماعة الحضرية لاكادير.

 

وحل في المرتبة الثانية عبد المالك يميني من موقع تي في سبور، أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب  يوسف بصور من جريدة الأحداث المغربية، وشهدت هذه الدورة مشاركة 15 صحافيا وصحافية يمثلون مجموعة من وسائل الإعلام المكتوبة والسمعية والبصرية على الصعيدين الوطني والمحلي.

وشكل تنظيم النسخة الثانية لكأس الغولف في مسالك غولف شمس أكادير مناسبة قدم خلالها مسؤولو هذا الفضاء الرياضي المتميز للفريق المشارك تفاصيل تتعلق بقواعد وتقنيات وخصوصيات ممارسة رياضة الغولف، كما شكل فرصة للإطلاع على مرافق وتجهيزات هذه المنشأة الرياضية المصنفة كواحدة من أهم ملاعب الغولف على الصعيد الوطني.

وعبر مسؤولو مسالك غولف شمس اكادير، عن ارتياحهم للزيارة التي قامت بها الرابطة  المغربية للصحافيين الرياضيين برئاسة عبد اللطيف المتوكل، رفقة مجموعة من الصحافيين، حيث قدمت الرابطة شكرها للساهرين على الأكاديمية على  حسن الإستقبال، وعلى انخراطهم الجاد في توفير شروط إنجاح هذه التظاهرة الرياضية، مؤكدة التزامها بهذا التقليد الرياضي السنوي الرامي إلى تقريب مكونات الجسم الصحافي الرياضي الوطني من هذه الرياضة العائدة إلى أحضان الألعاب الأولمبية بعد غياب دام قرنا من الزمن.

وتضمن برنامج الانشطة الموازية بمناسبة تنظيم كاس الغولف للصحافيين الرياضيين، زيارة مقر المركز الطبي الجهوي، ومقر عصبة سوس لكرة القدم في حلته الجديدة، وكانت الزيارة فرصة للإطلاع على تجهيزات ومرافق وطبيعة الخدمات التي يقدمها هذا المركز الطبي الفريد من نوعه، والتابع للجمعية المغربية للطب الرياضي.

وبهذا الخصوص قدم الدكتور محمد بيزران رئيس المركز الطبي الجهوي، بمعية الطاقم الذي يتولى الإشراف على إدارته، لمحة عن الدور الذي يلعبه المركز في خدمة الرياضيين والرياضيات من خلال الفحوصات الطبية والعلاجات الضرورية التي يوفرها، إلى جانب الدور الاستشاري الطبي الذي يضطلع به على مستوى التوجيه والارشاد بالنسبة لكل من يقصد المركز الطبي الجهوي للاستفسار والبحث عن إجابات محددة لحالات معينة.

وأكد الدكتور بيزران أن خدمات المركز، الذي انشىء سنة 2010 بمبادرة ذاتية وبشراكة مع المجالس المنتخبة، ليست مقتصرة على لاعبي كرة القدم فقط، وإنما متاحة لرياضيي باقي الاصناف الرياضية، من أبناء جهة سوس، مبرزا أن من بين التخصصات المعتمدة هناك طب التغذية الرياضية.

ويتوفر المركز الطبي على معدات طبية عصرية للفحص والكشوفات الطبية، وعلى آليات جد متطورة في العلاج الدقيق وتأهيل الرياضيين والرياضيات لاستعادة مؤهلاتهم الصحية والبدنية وفق مقاربة طبية صحيحة وفعالة، إضافة إلى قاعة متخصصة في الترويض الطبي، وقاعة لل"صونا".

02/05/2018 على الساعة 15h38 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360