استمارة البحث

مباشر
بريك دانس
© حقوق النشر : Dr

مراكش تحتضن نهائيات أكبر بطولة عالمية للبريك دانس

15/04/2019 le360 على الساعة 23h32 | تحديث 16/04/2019 على الساعة 21h17

تحتضن مراكش الحمراء يوم السبت 20 ابريل 2019، بفضاءات المسرح الملكي، على الساعة الثامنة والنصف ليلا، النهائيات الوطنية لأكبر تظاهرة عالمية في رياضة البريك دانس، بمشاركة أفضل الممارسين المغاربة على مستوى الإناث والذكور.

الاقصائيات التي انطلقت منذ شهري فبراير ومارس 2019، بمشاركة مئات الشباب المولوعين بهذه الرياضة بمختلف مدن المملكة، مكنت من تأهل خمسة عشر مشاركا على مستوى الذكور بالإضافة لبطل النسخة الماضية، وأربع إناث لأول مرة في تاريخ هذه المسابقة، وذلك قصد ضمان الحضور المغربي بنهائيات بطولة العالم للبريك دانس (ريد بول ب س وان)، التي ستجرى بمدينة مومباي الهندية يوم تاسع نونبر القادم. 

هذه التظاهرة الدولية تجرى تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية الرشاقة البدنية الهيب هوب والأساليب المماثلة، برئاسة السيدة سلمى بناني، و بحضور لجنة تحكيم دولية، يتقدمها البطل العالمي المغربي الأصل، فؤاد أمجلي المعروف بالاسم الفني ليل زوو، الذي حاز لقب نسخة 2018 و التي احتضنتها مدينة زيورخ السويسرية عن جدارة واستحقاق.

وتهدف هذه الاقصائيات التي تنظم للسنة الثامنة على التوالي بالمملكة، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية الرشاقة البدنية الهيب هوب والأساليب المماثلة، إلى نشر ثقافة الهيب هوب والبريك دانس بين الشباب، باعتبارها من الرياضات الحضرية التي تلقى إقبالا هاما في عدد كبير من دول العالم خلال السنوات الاخيرة. 

كما تهدف هذه المسابقة إلى إعطاء فرصة للشباب المغربي من أجل إبراز مواهبهم، والوصول إلى منصات المسابقات العالمية، بأوروبا أسيا وأمريكا، من خلال فضاءات للإبداع، يؤطرها كبار الممارسين للبريك دانس في العالم كالراقص المغربي الشهير فؤاد ليل زو، حيث ستنظم على هامش البطولة ورشات ثقافية لفائدة المتأهلين للمرحلة النهائية بالمغرب.


للإشارة فنهائيات بطولة العالم للبريك دانس في دورتها 16، ستجرى ببلد الألوان والتوابل والموسيقى الهند، وعلى وجه التحديد، بمدينة مومباي يوم 9 نونبر 2019، بحضور المتأهلين من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى المتأهلين الاثنين من المغرب على مستوى الإناث والذكور.

‫الموعد يوم السبت 20 أبريل 2019 انطلاقا من الساعة الثامنة والنصف مساءا بالمسرح الملكي بمراكش.

15/04/2019 على الساعة 23h32 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360