استمارة البحث

مباشر
طواف دولي في الدراجات النارية
© حقوق النشر : Dr

المغرب يحتضن أكبر طواف وطني للدراجات النارية

02/06/2019 le360 على الساعة 22h41

حدث رياضي هام ستحتضنه المملكة المغربية ابتداء من يوم ثامن يونيو 2019، يتمثل في أول وأكبر طواف مغربي للدراجات النارية، بمشاركة عشرات الدراجين من مختلف الأندية الوطنية، انطلاقا من مدينة الداخلة بالأقاليم الجنوبية للمملكة، وصولا الى مدينة الدار البيضاء.

و ينظم طواف المغرب للدراجات النارية في نسخته الاولى، من طرف نادي داداز بايك للدراجات النارية، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للدراجات النارية، وبتعاون مع الاتحاد المغربي للدراجات النارية السياحية والترفيهية، بهدف التعريف بجمال وتنوع المناظر الطبيعية بالمملكة، وابراز قيم الوحدة والتضامن من شمال المملكة الى جنوبها، و تكريس التنافس و الروح الرياضية بين محبي هذه الرياضة الميكانيكية.

وستجوب قافلة الطواف ازيد من ثلاثين مدينة بالمملكة، على مسافة تناهز 5000  كلمتر، عبر تسع مراحل مختلفة، انطلاقا من مدينة الداخلة بأقصى الجنوب المغربي، مرورا بالعيون طانطان كلميم ارفود، ثم وجدة بالمنطقة الشرقية، وبعد ذلك مدن الحسيمة تطوان وطنجة، نزولا إلى مدن فاس إفران خنيفرة بني ملال ومراكش، وصولا إلى مدينة اكادير، ثم الرجوع إلى البيضاء عبر الصويرة وآسفي.

ويعد هذا الطواف أكبر حدث وطني للدراجات النارية، وأيضا احد أطول الطوافات على المستوى الإفريقي والعربي، حيث سيتم نقل المشاركين عبر الطائرات إلى مدينة الداخلة يوم الجمعة سابع يوليوز، قبل الانطلاق صوب المغامرة والتشويق، بجبال وسهول المملكة.

وستخصص بعض المدن التي سيمر منها طواف المغرب للدراجات النارية في نسخته الأولى، استقبالا حافلا، خصوصا من طرف جمعيات وأندية الدراجات النارية احتفاء بالدراجين و بهذا الحدث الكبير، الذي سيربط الأقاليم الجنوبية بمختلف مدن شرق شمال ووسط المملكة، فيما سيقام احتفال كبير عند نهاية الطواف بمدينة الدار البيضاء، و بالضبط بإحدى المجمعات التجارية الكبرى بمنطقة عين الذياب، يوم الأحد 16 يونيو 2019 ابتداء من الساعة الثانية والنصف زوالا.

وقد أكد رئيس النادي السيد خليل القديمي على أهمية تنظيم هذا الطواف الوطني للدراجات النارية، ومروره بجل مدن المملكة، و سعادته الكبيرة لتجسيد هذا الحلم على أرض الواقع، بعد أشهر من الاستعدادات والتنسيق مع مختلف المهتمين بهذه الرياضة، ليكون الطواف أحد أهم وأكبر  الأحداث الرياضية على المستوى القاري خلال سنة 2019.

ويتميز طواف المغرب للدراجات النارية بطابع التحدي والاكتشاف بين جميع المشاركين، للاطلاع على ما تزخر به مدن وأقاليم المملكة من إمكانيات سياحية واقتصادية هامة، بالإضافة إلى تنوع المعالم الطبيعية والظروف المناخية، من المناظر الصحرواية والكثبان الرملية الى غابات الصنوبر بالأطلس المتوسط، إلى الشواطئ الخلابة بالمحيط الأطلسي.
 
وستجرى مراحل السباق على الشكل التالي :
 
يوم السبت ثامن يونيو (محطة العيون) على مسافة 550 كلمتر.
يوم الاحد تاسع يونيو (محطة كلميم) على مسافة 440 كلمتر.
يوم الاثنين 10 يونيو (محطة ارفود) على مسافة 720 كلمتر.
يوم الثلاثاء 11 يونيو (محطة وجدة) على مسافة 540 كلمتر.
يوم الأربعاء 12 يونيو (محطة طنجة) على مسافة 540 كلمتر.
يوم الخميس 13 يونيو (محطة بني ملال) على مسافة 520 كلمتر.
يوم الجمعة 14 يونيو (محطة أكادير) على مسافة 450 كلمتر.
يوم السبت 15 يونيو (محطة اسفي) على مسافة 300 كلمتر.
يوم الاحد 16 يونيو (المحطة الختامية بالبيضاء) على مسافة 250 كلمتر.

02/06/2019 على الساعة 22h41 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360