استمارة البحث

مباشر
دراجات نارية
© حقوق النشر : Dr

المغرب يحتضن تصفيات شمال إفريقيا لجائزة الدراجات النارية

25/09/2019 le360 على الساعة 12h18

تحتضن المملكة المغربية ولأول مرة، إقصائيات شمال إفريقيا المؤهلة للجائزة الدولية للدراجات النارية (ج-س تروفي)، بمشاركة أزيد من 100 سائق من المغرب الجزائر وتونس، وذلك يومي السبت والأحد 28 و 29 شتنبر 2019 بنواحي مدينة بنسليمان قرب العاصمة الاقتصادية.

الجائزة تعد من أبرز المسابقات الدولية الخاصة بالدراجات النارية  فئة (ج-س ب م دبليو).

وسيتأهل لمنافساتها النهائية التي ستحتضنها دولة نيوزيلاندا شهر فبراير 2020  ثلاثة مشاركين، سيمثلون فريق شمال إفريقيا، إلى جانب 19 فريقا يمثلون باقي دول وقارات العالم، كفريق فرنسا إسبانيا أمريكا الجنوبية الدول الاسكندينافية ثم فريق آسيا.

إقصائيات شمال إفريقيا الخاصة بهده المسابقة الدولية، ستجرى خلال اليوم الأول على مسافة تناهز 120 كلمترا في مسار فريد، يضم تضاريس وعرة وظروف طبيعية متنوعة بنواحي مدينة بنسليمان، لاكتشاف مهارات السائقين المشاركين البدنية والتقنية من جهة، وأيضا لإبراز قوة ومتانة الدراجات النارية من نوع (ج-س) من جهة ثانية.

فيما ستجرى المرحلة الثانية والأخيرة من هذه الإقصائيات داخل مسار منافسات مغلق، لاختيار وتتويج أفضل ثلاثة سائقين سيحضون بشرف تمثيل المنطقة بنهائيات (ج-س تروفي) بدولة نيوزلندا سنة 2020.

هذه الإقصائيات التي سيتم تنظيمها بشراكة بين نادي داداز بايك، والعلامة التجارية (ب م دبليو)، تبرز المكانة التي أضحت تتمتع بها المملكة المغربية في مجال احتضان و تنظيم التظاهرات الرياضية الدولية، خصوصا في مجال الرياضات الميكانيكية وعالم السرعة والمحركات.

كما سيشرف على مختلف مراحل هذه المسابقة حكام دوليون، سيقومون بتتبع وتنقيط مهارات السائقين على طول مسار المنافسة، طيلة يومي السبت والأحد، وذلك في أجواء من المغامرة وحب الاكتشاف.

هذا وقد جرى تنظيم نسخة سنة 2018 من هذه التظاهرة الرياضية العالمية بدولة منغوليا بمشاركة 18 فريقا من بينها فريقين نسويين، فيما احتضنت مملكة التايلاند نسخة سنة  2016، وايضا كندا نسخة سنة 2014، فيما تعد تونس أول بلد عربي وإفريقي يحتضن هذه المسابقة الدولية وذلك سنة 2008.

25/09/2019 على الساعة 12h18 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360