استمارة البحث

مباشر
الرياضة الحضرية
© حقوق النشر : Dr

اتهامات بالجملة لرئيس جامعة الرياضية الحضرية والأخير يرد

26/02/2020 le360 على الساعة 15h34 | تحديث 26/02/2020 على الساعة 15h35

وجه أحمد الصويري، رئيس جمعية x game، اتهامات بالجملة إلى جواد عواطف، رئيس الجامعة الملكية المغربية للرياضات الحضرية والرياضات المشابهة.

واتهم الصويري جواد عواطف في تصريح أدلى به لموقع le360 سبور، معزاز بالوثائق أن الجامعة تشهد اختلالات مالية كبير، إلى جانب خروقات كبيرة، منها كراء رئيس الجامعة شقته لاستعمالها مقرا للجامعة، إذ يستفيد بالمقابل من مبلغ كراء يحدد في 20 ألف درهم، حسب تصريحه.

كما اتهم المتحدث رئيس الجامعة بتحويل مبالغ مالية من الحساب البنكي للجامعة إلى حسابه البنكي الشخصي وحساب أفراد عائلته، بالإضافة إلى تضخيم المصاريف، دون تنظيم تظاهرات رياضية، إذ تكتفي الجامعة بالمشاركة فقط في تظاهرات مجانية، ولا تسهر على تنظيم أي تظاهرات، حسب المتحدث نفسه.

ووجه الصويري أيضا اتهامات إلى عواطف بإقصاء الجمعيات، لحساب جمعيات أخرى مساندة له، إلى جانب تجهيز شقته على حساب الجامعة، بدعوى أنه يجهز مقر الجامعة.
ورد جواد عواطف على كل الاتهامات الموجهة إليهم من قبل الصويري، بالتأكيد على أن الجمعيات التي تنتقضه لا تتوفر أصلا على وصل إيذاع نهائي لتنخرط في الجامعة، مضيفا أنه لجأ إلى المحكمة لرفع دعوى قضائي بسبب تزوير عدد من الوثائق التي يتوفر عليها الصويري، ومؤيديه.

وشدد عواطف في تصريح خص به موقع le360 سبور، على أن جامعته تتوفر على جميع الوثائق التي تؤكد أوجه صرف المبالغ المالية، بالإضافة إلى توفرها على طعون من جمعيات أخرى ضد الصويري ومن معه، حسب قوله.

وأكد رئيس الجامعة أن من يرى أن هناك اختلالات وسوء تدبير عليه اللجوء إلى القضاء، مشيرا إلى أن جامعته مستعدة للمحاسبة في أي وقت وحين، لأن طريقة تسييرها احترافية وسليمة، خلافا لما يدعيه معارضوه.

وتساءل عواطف كيف لأعضاء غير منخرطين في الجامعة ولا صفة لهم أن يتوفروا على وثائق بنكية تخص جامعته؟، وشيكات لا حق لهم في الحصول عليها، ويبقى التدقيق في قانونيتها من اختصاص القضاء.

وقال عواطف:"لا نمارس سلطة الإقصاء بل نشتغل بكل مهنية لتطوير هذه الرياضة"، مشيرا إلى أن جامعته نظمت تظاهرات كبيرة، وشاركت في تظاهرات عالمية في البرازيل، وإسبانيا، وفازت بميدالية ذهبية كل هذا في ظرف سنتين من تأسيسها.

كما أكد رئيس الجامعة المذكورة، أن جامعته فتحت مدارس في العيون، والرباط، والجديدة، ومدن أخرى لتشجيع ممارسة هذه الرياضات، وتشتغل بوثيرة جيدة من أجل الرقي بالمستوى، خاصة أنها ستشارك في الألعاب الأولمبية المقبلة.

وختم عواطف تصريحه بالتأكيد على أنه مستعد للمحاسبة، إذ يتوفر على جميع الوثائق القانونية ولديه مدقق حسابات يسهر على تدقيق جميع المعاملات.

26/02/2020 على الساعة 15h34 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360