استمارة البحث

مباشر
هانتا فيروس
© حقوق النشر : Dr

مخاوف كبيرة من انتشار فيروس ”هانتا“ بعد وفاة رجل صيني

24/03/2020 le360 على الساعة 17h08 | تحديث 24/03/2020 على الساعة 17h08

تسبب تفشي فيروس كورونا قلقا عالميا، غير أن هناك عددا من الأمراض الأخرى أطلت برؤوسها في بداية عام 2020، وقد تم بالفعل الإبلاغ عن حالات إصابة بأنفلونزا الخنازير وأنفلونزا الطيور في الهند وبلدان أخرى، واليوم، أظهر اختبار إصابة رجل من الصين بفيروس هانتا Hantavirus، وتوفي متأثرًا به.

وكشفت صحيفة غلوبال تايمز الصينية، أن الرجل من مقاطعة يوننان، توفي أثناء عودته من العمل في حافلة أمس الاثنين، وأظهرت التحاليل إصابته بفيروس هانتا، حيث تم إجراء اختبار لـ 32 شخصا آخر في الحافلة لمعرفة عما إذا كانت انتقلت العدوى إلى أحدهم.

ما هو الفيروس؟

حسب مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)، فإن فيروس هانتا Hantavirus هي مجموعة من الفيروسات التي تنتشر بشكل رئيسي عن طريق القوارض ويمكن أن تسبب أمراضا متنوعة لدى الناس.

ويمكن أن يسبب الـ Hantavirus متلازمة متلازمة الهنتافيروس الرئوية (HPS)، وأعراضها تشبه الأنفلونزا مثل الحمى، السعال، ألم عضلي، صداع والخمول وضيق التنفس، الذي يتردى بسرعة ليصبح فشل حاد في الجهاز التنفسي، حيث تصل معدل وفياته إلى 38%.

ولا ينتقل في الغالب HPS من شخص لآخر، بينما أن انتقال HFRS بين الأشخاص نادر للغاية، ويعد التحكم في أعداد القوارض هو الاستراتيجية الأساسية للوقاية من عدوى فيروس هانتا Hantavirus.

24/03/2020 على الساعة 17h08 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360