استمارة البحث

مباشر
ترامب
© حقوق النشر : Dr

ترامب متفائل بعودة المنافسات الرياضية "عاجلا وليس آجلا"

05/04/2020 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 11h16

أبدى الرئيس الأميركي دونالد ترامب ثقته بعودة المنافسات الرياضية التي توقفت جميعها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، "عاجلا وليس آجلا"، لكنه امتنع عن تحديد جدول زمني لهذه العودة.

وفي اتصال هاتفي جماعي مع مفوضي الدوريات الرياضية الرئيسية في البلاد، أعلم ترامب مفوض دوري كرة القدم الأميركية رودجر غودل بأنه متفائل بإمكانية انطلاق الموسم الجديد كما كان مقررا في شتنبر.

وتسبب فيروس "كوفيد-19" بتعليق كافة البطولات الوطنية في الولايات المتحدة، مثل دوري كرة السلة للمحترفين، دوري البيسبول، دوري كرة القدم والدوري الوطني للهوكي.

وعلى الرغم من أن عدد الإصابات بفيروس "كوفيد-19" في الولايات المتحدة أصبح الأكبر في العالم (أكثر من 311 ألف إصابة وقراب 8500 وفاة)، كان الرئيس الأميركي متفائلا السبت في مؤتمره الصحافي اليومي من البيت الأبيض، قائلا "أريد عودة المشجعين الى الملاعب... عندما نكون جاهزين. بمجرد أن نكون قادرين، بطبيعة الحال. لا أستطيع أن أخبركم بالتاريخ لكني أعتقد أنه سيكون عاجلا وليس آجلا".

ويدرس مسؤولون دوري البيسبول ودوري كرة السلة إمكانية استئناف المنافسات خلف أبواب موصدة من دون جمهور وعلى ملاعب محايدة، وذلك لتقليل مخاطر العدوى التي يمكن أن تنجم عن الحضور الجماهيري.

ومع ذلك، تحدث ترامب بتفاؤل عن عدة المنافسات بحضور الجمهور، موضحا "لن يكون هناك فصل (تباعد اجتماعي) لبقية حياتنا على هذا الكوكب. نحن بحاجة لذلك في هذه الفترة من الزمن، لكن في نهاية المطاف سيكون الناس قادرين على شغل تلك المقاعد (في المدرجات) بجانب بعضهم البعض. أنا لا ألتزم بذلك، لكن سيكون من الرائع إذا استطعنا".

ولم يتخذ دوري كرة القدم الأميركية أي قرار حتى الآن بشأن إرجاء موسم 2020-2021 المقرر أن ينطلق في العاشر من شتنبر، على أن تكون المباريات التحضيرية في غشت.

05/04/2020 على الساعة 11h16 Le360 مع أ.ف.ب

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360