استمارة البحث

مباشر
مكناس تحتضن إقصائيات أكبر بطولة عالمية للبريك دانس
© حقوق النشر : Dr

مكناس تحتضن إقصائيات أكبر بطولة عالمية للبريك دانس

02/05/2018 نفين مربوح صحافية متدربة على الساعة 22h48

تحتضن العاصمة الإسماعيلية مكناس، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية الرشاقة البدنية الهيب هوب والأساليب المماثلة، يوم السبت المقبل، إقصائيات بطولة العالم للبريك دانس (ريد بول ب س وان)، بمشاركة ستة عشر متأهلا من مختلف مناطق المملكة، وذلك قصد المشاركة في نهائيات مدينة زيورخ السويسرية شهر شتنبر المقبل.

الاقصائيات التي ستحتضنها قاعة أكورا بمكناس انطلاقا من الساعة السابعة مساءا، ستعرف حضور الفريق العالمي للبريك دانس المكون من سبعة فنانين وعارضين (ليلو من فرنسا-هونغ 10 من كوريا الجنوبية-وينغ من كوريا الجنوبية-بليزينو من البرازيل-مينو من هولندا-منير بيبوي من فرنسا وليلزو من المغرب)، والدي سيتكلف بمهمة التحكيم لاختيار أفضل مشارك مغربي في صنف رقصات البريك دانس، من أصل 16 مشاركا يعدون الأفضل على صعيد المملكة.

وتهدف هذذ الاقصائيات التي تنظم للسنة السابعة على التوالي بالمغرب تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية الرشاقة البدنية الهيب هوب والاساليب المماثلة، إلى نشر ثقافة الهيب هوب والبريك دانس بين الشباب، باعتبارها من الرياضات الحضرية التي تلقى اقبالا هامافي عدد كبير من دول العالم خلال السنوات الاخيرة.

كما تهدف هذه المسابقة إلى إعطاء فرصة للشباب المغربي المولوع بالرياضات الحضرية من أجل إبراز مواهبه، والوصول الى منصات المسابقات العالمية، بأوروبا اسيا وأمريكا، من خلال فضاءات للابداع، يؤطرها كبار الممارسين للبريك دانس في العالم كالراقص المغربي الشهير ليلزو الذي انطلق من أحياء مدينة الدارالبيضاء ليصبح من أشهر المؤطرين والحكام في المسابقات والتظاهرات العالمية.

يذكرأن فرقة الحكام الشهيرة قامت بزيارة لتونس الجزائر ثم المغرب، لاختيار ثلاث متأهلين عن منطقة شمال إفريقيا، بالاضافة الى الإشراف على ورشات تكوينية ولقاءات لنشر ثقافة هذه الرياضات الحضرية بين الشباب.

02/05/2018 على الساعة 22h48 نفين مربوح صحافية متدربة

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360