استمارة البحث

مباشر
صورة
© حقوق النشر : Dr

رواندا تحتضن نهائيات الدوري الإفريقي لكرة السلة

20/05/2023 Le360 مع و.م.ع على الساعة 14h30

تحتضن العاصمة الرواندية كيغالي خلال الفترة الممتدة بين 20 و27 ماي الجاري نهائيات النسخة الثالثة من الدوري الإفريقي لكرة السلة.

وستشهد نهائيات هذه المسابقة القارية، التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة السلة (FIBA) بشراكة مع الرابطة الوطنية لكرة السلة (NBA)، منافسة محتدمة بين الأندية ال8 التي ضمنت تأهلها خلال مرحلة التصفيات لإحراز لقب البطولة.

ويتعلق الأمر بكل من بترو دي لواندا الأنغولي، والأهلي المصري، وفيروفيارو الموزمبيقي وكيب تاون تايغرز الجنوب إفريقي، والملعب المالي وريج الرواندي وأبيدجان الإيفواري والجمارك السنغالي.

وأعلنت اللجنة المنظمة للمسابقة عن مواعيد الدور ربع النهائي التي ستحتضنها قاعة "بي كي أرينا"، حيث من المقرر أن يلتقي الملعب المالي بكيب تاون تايغرز الجنوب إفريقي والأهلي المصري مع ريج الرواندي يوم السبت 20 ماي، فيما سيواجه نادي الجمارك السينغالي فيروفيارو الموزمبيقي، ويلتقي بترو دي لواندا الأنغولي بأبيدجان الإيفواري يوم الأحد 21 ماي.

ويرتقب أن تقام مباراتا نصف النهائي في ال24 من ماي، على أن تختتم النسخة الثالثة من هذه المسابقة في ال27 من ماي.

ويشارك في هذا الدوري 12 ناديا من أنحاء القارة السمراء، حيث ييتم اعتماد نظام مجموعتين من ستة أندية يواجه كل ناد الفرق الخمسة الأخرى في مباراة واحدة، على أن تتأهل الأندية الأربعة الأولى إلى نهائيات المسابقة.

يشار إلى أن الاتحاد المنستيري التونسي يعد حامل لقب النسخة الأخيرة من الدوري الإفريقي لكرة السلة عقب تفوقه على بترو دي لواندا الأنغولي في المباراة النهائية في ماي 2022.

20/05/2023 على الساعة 14h30 Le360 مع و.م.ع

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360