استمارة البحث

مباشر
كرة السلة
© حقوق النشر : Dr

نتائج جيدة ونجاح للمهرجان الدولي لـ"ميني باسكيط"

07/07/2017 le360 على الساعة 18h04

نجحت مكونات اتحاد طنجة لكرة السلة في إنجاح الدورة الرابعة لمهرجان الميني باسكيط ، الذي نظمته بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة طنجة تطوان الحسيمة تحت إشراف ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وتمكن فريقي نادي إتحاد امزورن الحسيمة، والمغرب الرياضي الرباطي، على صعيد المنافسات الرسمية على التوالي، من إحراز لقبي دوريات، فئتي أقل من 12 و أقل من 16 سنة، بعد نهايتين قويتين قدم خلالهما الفرق الأربعة المؤهلة للنهائي عروضا قوية.

وافتتحت منافسات اليوم الثاني من المهرجان الدولي لـ"الميني باسكيط" بلقائي نصف نهائي فئة أقل من 16 سنة بقاعة الزياتن،  التي منحت التأهل للفريق المضيف اتحاد طنجة على حساب المغرب الرياضي الفاسي، قبل أن يضمن المغرب الرباطي مكانه في النهاية بعد فوزه على فريق سان ميشيل توركوان الفرنسي، وحسم الرباطيون لقاء النهائي  ضد اتحاد طنجة لصالحهم.

النتائج النهائية للدوري الدولي لفئة أقل من 16 سنة :
نصف النهاية الاولى :
اتحاد طنجة 43 # 39 المغرب الفاسي

نصف النهاية الثانية :
المغرب الرباطي 52 # 41 سان ميشل توركوان فرنسا

مقابلة الترتيب :
المغرب الفاسي 35 # 23  سان ميشل توركوان فرنسا

المباراة النهائية :
اتحاد طنجة 26 # 38 المغرب الرباطي

وتنافست ست أندية على لقب الدوري لفئة أقل من 12 سنة و التي أجريت أدوارها الاقصائية بالفضاء الخارجي للملعب الكبير بطنجة، إذ منحت التأهل للمباراة النهائية لكل من نادي إمزورن الحسيمة و نادي تيبو البيضاء، وفاز النادي الحسيمي على جمعية تيبو بحصة 21 # 18 في المباراة النهائية، فيما تمكن المستقبل السلاوي من الظفر بالرتبة الثالثة وعادت الرتبة الرابعة لفريق اتحاد العرائش.

و كان المهرجان فرصة للمزيد من الاحتكاك لمدارس القرب التي أحدثها اتحاد طنجة، و التي باتت تطور مستوياتها مناسبة تلو الأخرى، و عززت فرصها في التكوين الجيد و الممارسة التربوية لكرة السلة، و قد منحت إدارة الملتقى الفرصة أمام فئات أقل من 8 و 10 و 12 سنة للمشاركة في المهرجان حيث عبروا عن فرحتهم العارمة و هم يداعبون الكرة البرتقالية.

وشهد المهرجان تكريم عدد من الفاعلين الرياضيين، الذين ساهموا بشكل أو بآخر في تعزيز مكانة طنجة الرياضية على المستوى الوطني، وسط حضور عدد من مسيري الأندية الوطنية،  الذين عبروا عن ارتياحهم لنجاح المهرجان، وشاركوا في توزيع الجوائز و الشواهد التقديرية على الفرق المشاركة.
jcrop-preview

jcrop-preview

07/07/2017 على الساعة 18h04 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360