استمارة البحث

مباشر
كرة السلة
© حقوق النشر : Dr

ا.طنجة للسلة ينظم مخيما صيفيا في تجربة أولى من نوعها

12/07/2017 le360 على الساعة 11h00

تنظم جمعية الإتحاد الرياضي لطنجة لكرة السلة، بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة طنجة تطوان الحسيمة السلة وإشراف ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة ، مخيما صيفيا بمشاركة مئات الأطفال، تحت شعار كرة السلة " تأطير و تربية على المواطنة"، وذلك تنفيذا للبرنامج الوطني للتخييم و مجالاته.

وينظم المخيم الصيفي بكل من المدرسة الأمريكية، وجامعة نيو انكلاند والمكتبة الوسائطية التابعة لمؤسسة محمد  السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية و التكوين بطنجة، وسيستهدف الفئات العمرية من 8 إلى 16سنة إناثا و ذكورا.

وسينظم المخيم على مرحلتين، المرحلة الأولى ستنظم من 17 إلى 26 يوليوز سيستفيد منها أطفال الفئات العمرية أقل من 10 سنوات و فئة أقل من 12 سنة إناثا و ذكورا، بينما تستهدف المرحلة الثانية الفئات العمرية أقل من 14 و 16 سنة إناثا و ذكورا. 

ويهدف هذا المخيم الصيفي إلى تتويج الموسم الرياضي للمدارس الرياضية التابعة للمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة طنجة تطوان الحسيمة ، و أطفال برنامج " عش الرياضات " و الشريحة الكبيرة من أطفال الأحياء الهامشية المستفيدين من برنامج " طنجة الكبرى تتنفس كرة السلة" بالإضافة إلى أطفال إقليم الحسيمة المتوجين في مهرجان طنجة الكبرى الدولي الرابع للميني باسكيط.

و سيشرف على تأطير هذا المخيم الصيفي أطر المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة طنجة تطوان الحسيمة ، و أطر جمعية الإتحاد الرياضي لطنجة لكرة السلة ، و أطر الكشفية الحسنية فرع ابن بطوطة.

كما سيشرف مدير جامعة نيو انكلاند بطنجة السيد مراد بن كيران على ورشات التكوين في الإسعافات الأولية، إذ يعد هذا المخيم الصيفي في كرة السلة لصيف 2017  بتحقيق نجاحات كبيرة، علما أنها التجربة الأولى من نوعها على الصعيد الوطني و الدولي.

jcrop-preview

12/07/2017 على الساعة 11h00 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360