استمارة البحث

مباشر
أوراش
© حقوق النشر : Dr

عاجل: المحكمة توجه ثاني ضربة قاضية لأوراش

07/03/2018 محمد بلعودي على الساعة 17h00

قررت محكمة الرباط لثاني مرة إلغاء الجمع العام للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، التي شهد انتخاب مصطفى أوراش رئيسا مرة أخرى للجامعة، كما ألغت جميع القرارات الصادرة عن الجمع المذكور.

وتعتبر هذه هي المرة الثانية التي تصدر فيها المحكمة قرارها، وتستجيب للأندية التي رفعت دعوى قضائية ضد أوراش، بسبب عدم استدعائها لحضور أشغال الجمع العام، نظرا للخلافات القائمة بين رئيس الجامعة ومسؤولي الأندية المعارضة له.

وسيكون أوراش مضطرا إلى الانسحاب من منصبه بالنظر إلى ما يواجهه من مشاكل، إذ ترفض وزارة الشباب والرياضة تمكينه من منحة الدعم السنوي، بسبب اتهامه بسوء تدبير الأموال، ورفع دعاوي ضده في محكمة جرائم الأموال، كما تواصل الوزارة افتحاص مالية جامعة السلة.

وكانت محكمة الرباط قد قضت في السنة الماضية بإلغاء الجمع العام العادي لجامعة كرة السلة، الذي عقده مصطفى أوراش ومكتبه المديري في 26 من مارس الماضي.

وقررت المحكمة إلغاء جميع القرارات الصادرة عن الجمع المذكور يضا، بعد لجوء الأندية المعارضة لأوراش إلى القضاء للطعن في قرارات الجمع العام خاصة أنها لم تكن حاضرة، الأمر الذي استجابت له المحكمة وحكمت لصالحهم بإلغاء الجمع المذكور.

وتواجه جامعة السلة سيلا من الانتقادات من أندية السلة، كما تواجه دعوى قضائية من قبل أعضاء سابقين بالجامعة يتهمون من خلالها الرئيس الحالي بسوء التسيير المالي، ويرجح أن تكون شرطة جرائم الأموال قد أحالت تقاريرها على الوكيل العام للملك، بعد التحقيقات التي أجرتها مع مسؤولي جامعة السلة بهذا الخصوص.

07/03/2018 على الساعة 17h00 محمد بلعودي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360