كربوب أول امرأة مغربية تحكّم مباريات الدوري الاحترافي للرجال

Dr

لم يعد الإبداع والتألق في مجال التحكيم في البطولة الاحترافية حكرا على الرجال، وباتت للمرأة المغربية مكانة متقدمة حتى أضحت تقود مباريات الصفوة في الكرة المغربية .

في 10/10/2020 على الساعة 18:40, تحديث بتاريخ 10/10/2020 على الساعة 19:14

ودخلت بشرى كربوبي تاريخ الكرة المغربية، وباتت أول حكمة مغرية تقود مباراة في الدوري الاحترافي، بعدما قادت المواجهة التي جمعت المغرب التطواني وضيفه أولمبيك خريبكة برسم الجولة الثلاثون والأخيرة من البطولة الوطنية .

وعينت مديرية التحكيم التابعة للجامعة الملكية، الحكمة كربوب، فيما أُسندت لزميلتها فتيحة الجرموني مهمة حكما مساعدا أولا وأدم الشجعي حكما مساعدا ثانيا فيما كان  هشام التمسماني حكما رابعا وسمير الكزاز في غرفة VAR.

وأصبحت كربوبي أول فتاة مغربية تقود مباريات الدوري الاحترافي، والثانية على المستوى العربي  والافريقي بعد أن نالت ذات الشرف  الحكمة التونسية درصاف القنواطي التي أدارت في وقت سابق  مباراة ضمن منافسات الدوري الممتاز للرجال  في تونس، وجمعت بين الترجي التونسي والنادي البنزرتي.

وأكدت الحكمة المذكورة  أن المرأة المغربية قادرة على العطاء والتوهج في كل المجالات ، وأن اختيارها لم يكن مجاملة أو قرارا اعتباطيا، بل لكونها حكمة متميزة تألقت على امتداد المواسم الأخيرة في إدارة مباريات الدوري الوطني للكرة النسائية.

يذكر أن  كربوب إبنة مدينة مكناس والمنتمية لعصبة مكناس تافيلالت، من الحكمات المرشحات لإدارة كأس العالم للسيدات سنة 2023، إلى جانب مساعدتها الحكمة الدولية فتيحة جرمومي ابنة مدينة وجدة، التي تساعدها في مباراة اليوم بين المغرب التطواني وأولمبيك خريبكة .


في 10/10/2020 على الساعة 18:40, تحديث بتاريخ 10/10/2020 على الساعة 19:14