استمارة البحث

مباشر
بونو
© حقوق النشر : Dr

"الفيفا" يكافئ حارس الأسود قبل قمة تشيلسي

20/10/2020 خليل أبوخليل على الساعة 12h16

كافأ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الدولي المغربي ياسين بونو، حارس مرممى فريق إشبيلية الإسباني قبل المواجهة القوية التي ستجمعه تشيلسي الإنجليزي، ، مساء الثلاثاء، برسم منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

واختار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حارس مرمى  المنتخب الوطني، ياسين بونو واحدا من  أفضل 5 حراس مرمى في قارة أفريقيا، وذلك خلال تقرير أعده عن على موقعه الرسمي باللغة العربية،  قبل انطلاق التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 غضون خلال الاسابيع القليلة المقبلة .

واختارت "الفيفا" كل من ياسين بونو حارس مرمى إشبيلية الإسباني والسنغالي إدوارد ميندي حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي والكاميروني آندريه أونانا حارس مرمى أياكس الهولندي إلى جانب الأوغندي المخضرم دينيس أونيانخو حارس مرمى صن داونز الجنوي أفريقي، ومحمد الشناوي حارس مرمى الأهلي المصري .

وفي الحديث عن ياسين بونو قال موقع الفيفا في تقريره:

ياسين بونو، البالغ من العمر 29 عاماً، بات الآن غنياً عن التعريق. فقد سطع نجمه في نادي الوداد البيضاوي، حيث تلقى، كندي المولد، تكوينه قبل أن يلتحق بالفريق الأول عام 2010 ويواصل نموه بفضل احتكاكه مع أسطورة النادي ندير المياغري. وبعد أن لعب أساسياً في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2011، الذي خسره النادي المغربي أمام نظيره الترجي التونسي، تعاقد معه نادي أتلتيكو مدريد عام 2012، لكنه لم يلعب أي مباراة مع كتيبة لوس كولتشونيروس. بيد أنه نجح في فرض نفسه بقوة في إسبانيا توالياً مع ريال سرقسطة وجيرونا قبل الانتقال إلى نادي إشبيلية عام 2019.

وكبديل لحارس المرمى الأساسي توماس فاكليك، لم يخض سوى الدوري الأوروبي، حيث خطف العملاق المغربي الأضواء عن جدارة واستحقاق. ففي طريق الفريق الأندلسي نحو التتويج باللقب، تألق بونو مراراً وتكراراً، خاصة ضد مانشستر يونايتد في نصف النهائي، وإنتر ميلان في النهائي. وبفضل عروضه القوية، اعتمد عليه المدرب جولين لوبيتيجي أساسياً منذ بداية موسم 2021/2020. وهذا الوضع يذكرنا بتطوره أيضاً في صفوف منتخب بلاده، حيث ظل لفترة طويلة بديلاً لمنير المحمدي، قبل أن يُجلسه على مقاعد البدلاء، ويصبح الحارس الأساسي لأسود الأطلس منذ عام 2019. وفي الطريق إلى قطر 2022، يُعوّل المغاربة عليه لتحقيق التأهل عن مجموعة تضم غينيا وغينيا بيساو والسودان.

20/10/2020 على الساعة 12h16 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360