استمارة البحث

مباشر
محمد فاخر
© حقوق النشر : Dr

فاخر يحرم الرجاء من منح مالية مهمة في دوري أبطال إفريقيا

13/12/2020 خليل أبوخليل على الساعة 21h00

سيحرم الاتفاق الذي توصل إليه المكتب المديري للرجاء الرياضي لكرة القدم، مع مدربه السابق امحمد فاخر،، بخصوص المستحقات المالية العالقة لهذا الأخير، خزينة الفريق الأخضر، من بعض المنح المالية التي سيفوز بها في حال تجاوز دوري مجموعات دوري أبطال إفريقيا في نسختها الجديدة.

وأوضحت مصادر le360 سبور أن إدارة الرجاء أقنعت امحمد فاخر للوصول اتسوية ودية استثنائية لإنهاءالخلاف بينهما الذي استغرق 3 سنوات كاملة، بعد إقالته الشهيرة من طرف سعيد حسبان الرئيس السابق للفريق الاخضر، وضمن على إثرها نادي الرجاء عدم تعليق مشاركته في دوري أبطال إفريقيا من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" الذي نبهه في وقت سابق بضرورة تسوية  مستحقات المدرب المذكور أو استبعاده من المسابقة الأغلى قاريا .

وتنازل فاخر عن شكواه التي وضعها لدى هيئة التحكيم الرياضية الدولية "الطاس"، مقابل توصله بتعهد مكتوب يمنحه حيازة المكافآت المقبلة التي سيظفر الرجاء في حال بلوغه المربع الذهبي من المسابقة المذكورة، والتب ستمنحه حينها مبلغ 875 مليون سنتيم، عبارة عن منحة "الكاف" للأندية التي تبلغ المربع الذهبي في دوري الأبطال .

وكان المدرب المذكور قد تقدم في وقت سابق، بشكوى عبر محاميه لدى الكاف لمنع الرجاء من المشاركة في دوري أبطال أفريقيا، بسبب عدم تطبيقه للحكم الصادر عن محكمة التحكيم الرياضية، والقاضي بدفع تعويضات لفاخر من جراء عملية فسخ عقده بطريقة تعسفية والبالغ قيمتها 720 مليون سنتيم .

وتعود القضية لشهر ماي من العام 2017، حين قرر سعيد حسبان، رئيس الرجاء الرجاء إقالة مدربه في تلك الفترة محمد فاخر بسبب تراجع نتائج الفريق.

فاخر لم يقف مكتوف الأيدي بعد واقعة إقالته، حيث توجه في مرحلة أولى للجنة النزاعات التابعة للجامعة الملكية التي لم تنصفه بحد تعبيره، ثم في مرحلة ثانية لمحكمة التحكيم الرياضية التي حكمت لصالحه بتعويضات مالية تمثل مستحقاته المتأخرة، فضلا عن منحة احتلاله الرتبة الثالثة .

13/12/2020 على الساعة 21h00 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360