استمارة البحث

مباشر
عبد السلام وادو
© حقوق النشر : Dr

الدوري الاحترافي.. إقالة 8 مدربين بعد 8 دورات

01/03/2021 خليل أبوخليل على الساعة 20h00

رغم أن منافسات البطولة الوطنية الاحترافية "إينوي" في قسمها الأول لم تدخل بعد مراحلها الحاسمة، غير أن مسلسل إقالة المدربين بدأ مبكرا في تكرار لسيناريو الموسم الماضي.

واصلت رياح  إقالة المدربين هبوبها على الدوري الاحترافي، وأطاحت بثمانية مدربين إلى غاية الدورة الثامنة من البطولة بعدد يمكن اعتباره قياسيا من المدربين، بوتيرة إقالة مدرب خلال كل جولة .

وأطاح قطار الدوري االاحترافي قبل انتصافه بثمانية مدربين بعد مرور ثماني جولات كان الإسباني خوان خوصي ماكيدا سانشيز ، مدرب المغرب التطواني أولهم، وعبد السلام وادو، المقال من تدريب المولودية الوجدية  أشهرهم، ليتم استبداله بالفرنسي برنارد كازوني.

وكان فريق الجيش الملكي ثاني الفرق التي انفصلت عن مدربها وأقالت عبد الرحيم طاليب بعد 5 جولات من عمر الدوري الاحترافي وعوضته بالبلجيكي  سفين فندربروك .

وعاد محمد رضوان الغازي، رئيس فريق المغرب التطواني لكرة القدم، لمواصلة هوايته المضلة وبدأ رحلة البحث عن مدرب بديل ليونس بلحمر، الذي أقيل من منصبه بعد قيادته الفريق التطواني في مباراتين فقط. وسار عبد السلام بلقشور، رئيس نهضة الزمامرة على النهج ذاته حيث بات يبحث عن مدرب ثالث للفريق هذا الموسم بعدما أقال اليوم الإثنين فاتح مارس 2021 مدربه خالد فوهامي الذي كان هو الأخر عوض محمد الاسماعيلي العلوي قبل ثلاث جولات في البطولة الوطنية .

وعلى نفس المنوال سار فريق المغرب الفاسي الذي أنهى ارتباطه مع مدربه السابق عبذ اللطيف جريندو وتعاقد مع الأرجنتيني مغيل أنخيل غاموندي، المدرب السابق لفريقي حسنية أكادير والوداد الرياضي .

ويبحث مسؤولو سريع وادي زم بدروهم عن مدرب جديد بعد أن أقالو الأسبوع الماضي يوسف فرتوت، بداعي سوء النتائج، علما أن النادي وضع ضمن اهتمامته خلال الفترة الراهنة التعاقد مع مدرب أجنبي عربي .

01/03/2021 على الساعة 20h00 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360