استمارة البحث

مباشر
الداودي زريدة الديربي
© حقوق النشر : Dr

تغيير" مرتقب" في نظام البطولة الاحترافية

20/08/2023 le360 على الساعة 16h30

تتجه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لإحداث تغيير على نظام البطولة الاحترافية لاحدداث تغيير في اجتماعها القادم، في الإقتراح الذي تقدمت به العصبة الاحترافية، وذلك بهدف الرفع من المستوى وإضفاء كثير من الشفافية والمنافسة الشريفة على البطولة الوطنية.

وكشفت يومية "الأحداث المغربية" إن  العصبة الاحترافية اقترحت على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إحداث مباريات السد بالبطولة الاحترافية بداية من الموسم المقبل، للرفع من المستوى العام، وتفادي المشاكل التي تعرفها الجولات الأخيرة، خصوصا بعد ضمان الأندية التي تصل إلى النقطة 30.

ويقضي الإقتراح ببرمجة مباريات السد بين الفريقين المحتلين للمركزين 13 و14 ضد صاحبي الصفين الثالث والرابع ببطولة القسم الثاني. وتراهن العصبة الإحترافية لكرة القدم على موافقة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على طلبها، حتى تتم المصادقة عليه في الصيف القادم ليدخل حيز التنفيذ بداية من الموسم المقبل .

وتوقع مصدر مسؤول، أن توافق الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على إقتراح العصبة الاحترافية، خصوصا بعد المشاكل التي عرفتها الجولات الأخيرة في الموسمين الماضيين، إذ يكون رهان الفرق التي لا تنافس على المراكز الثلاثة الأولى، متمثلا في الوصول إلى حاجز 30 نقطة الذي يضمن لها البقاء بالقسم الأول. :

20/08/2023 على الساعة 16h30 le360

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360