فلاكي: التكوين الأكاديمي لبنهاشم رفع من مستوى الفريق

Dr

أفاد إبراهيم فلاكي، الناطق الرسمي باسم فريق أولمبيك آسفي، أن التكوين الأكاديمي لمدرب الفريق أمين بنهاشم، ساهم وبشكل واضح في الطريقة الاحترافية التي يتم من خلالها الاستعداد للموسم الكروي المقبل.

في 09/08/2017 على الساعة 22:32

وقال فلاكي، تعليقا على تنظيم القرش المسفيوي للقاءات بين اللاعبين وخبراء في التغذية والتحكيم، إن المكتب المسير للأولمبيك، يدرك ضرورة  الانفتاح على كرة القدم الجديدة لتطوير الفريق ونشر الوعي الرياضي في صفوف اللاعبين.

وتابع المتحدث نفسه، في تصريح لموقع Le360 سبور، إن الفريق وافق على استراتيجية التكوين التي وضعها بنهاشم، سواء على مستوى التغدية، خصوصا خلال فترات الراحة والعطل، أو على مستوى التعديلات القانونية الخاصة بالتحكيم، بالإضافة إلى تسليط الضوء على العقود الجديدة بين اللاعبين والأندية.

وأكد فلاكي أن نسبة مهمة من اللاعبين تحتاج للتكوين على هذه الأصعدة، لأن كرة القدم ليست فقط مباريات 90 دقيقة ،بل هي أوسع وأشمل من ذلك، معربا عن آماله في تعميم هذه الاستراتيجيات التكوينية على المستوى الوطني.

من جهته أفاد منير مبروك الحكم الدولي، وأحد أعضاء اللجنة التي أشرفت على تكوين لاعبي أولمبيك آسفي على مستوى التعديلات الجديدة بقانون اللعب، أن الفريق المسفيوي هو الذي طالب بعقد هذا اليوم التكويني بعد أن راسل عصبة الدار البيضاء.

وتابع المتحدث ذاته، في تصريح لموقع Le360 سبور، أن التعديلات التي تم عرضها، صدرت عن هيئة البورد الدولية بسويسرا، وهي الهيئة المسؤولة عن تشريع قوانين اللعب، وشملت بنودا خاصة بالملعب واللاعبين ولباس اللاعبين والحكم ومدة المباراة وسلوك وضربات الجزاء وأمورا أخرى.

وأكد مبروك أن العديد من الفرق طالب العصبة بتكوين حول هذه التعديلات ومن بينها الراسينغ البيضاوي والرجاء الرياضي.

في 09/08/2017 على الساعة 22:32