الوزاني: الرجاء أقرب الأندية لتأسيس الشركة الرياضية

Dr

أكد هشام الوزاني، رئيس مكتب الدراسات وإعادة التهيئة، بالمكتب المسير الحالي لفريق الرجاء الرياضي، أن النادي الأخضر بات قريبا جدا من إحداث الشركة الرياضية، بعد الاجتماع الأخير الذي تم من خلاله تسليط الضوء على تقدم هذا المشروع.

في 12/08/2017 على الساعة 22:16

وقال الوزاني في اتصال هاتفي مع le360  سبور إن اجتماع الأسبوع الماضي مع رئيس الفريق سعيد حسبان، جاء لعرض الدراسة التي قامت بها اللجنة المكلفة والتي تطرقت للجانب القانوني والمالي والاجتماعي وذلك بهدف تشخيص نقاط الضعف ونقاط القوة في ملف الفريق الأخضر.

وتابع المتحدث ذاته أن اللجنة المكلفة، بصدد دراسة ملاءمة قوانين الشركات الرياضية للقانون الداخلي للفريق الأخضر، لأن الجانب القانوني سيكون بمثابة البوابة نحو هذا المشروع.

وشدد الوزاني على أن إحداث شركة رياضية، لا يعني إنهاء دور الجمعية الرياضية، إذ ينص القانون على أن هذه الأخيرة ستمتلك 30 بالمائة من أسهم هذه الشركة، كما أنها ستكون ممثلة بعضو يختاره المكتب المديري بمجلس إدارة هذه الشركة، بجانب الاتفاقية التي يتم توقيعها لفصل الاختصاصات بين الشركة والجمعية، إذ ستسير الجمعية كل ما يخص الفئات الصغرى كالأكاديمية مثلا، في الوقت الذي ستكون فيه الشركة مشرفة على الفريق الأول.

واعتبر رئيس مكتب الدراسات وإعادة التهيئة بالرجاء الرياضي، أن إحداث الشركات الرياضية سيكون له أثر إيجابي على مستوى التسيير المعقلن وتشجيع الاستثمار والمستثمرين.

في 12/08/2017 على الساعة 22:16