استمارة البحث

مباشر
بطولة الاحترافية
© حقوق النشر : Dr

3 أمور ميزت الجولة الأولى للبطولة الاحترافية

11/09/2017 المهدي الزايداوي على الساعة 14h48 | تحديث 11/09/2017 على الساعة 15h43

عادت البطولة الاحترافية لكرة القدم من جديد، في موسم يعد بالكثير من الاثارة والتشويق والتنافس على لقب هذا الموسم، موقع Le360 سبور يستعرض 3 نقاط ميزة عودة "البطولة برو".

أصحاب الأرض في مهب الريح

من الأمور المميزة خلال الجولة الأولى للبطولة الاحترافية، فشل جميع الفرق المضيفة في تحقيق الانتصار، فيما سيطر الضيوف على النتائج الجيدة، سواء بالفوز أو العودة بالتعادل.

وفشلت الفرق الثمانية المستضيفة في تحقيق الفوز، فيما فاز الضيوف في ثلاث مناسبات، أولاها عندما انتصر اتحاد طنجة على نهضة بركان بثلاثية دون رد، وثانيها عودة فارس النخيل  الكوكب المراكشي، بالنقاط الثلاث أمام الصاعد حديثا الراسينغ البيضاوي، ثم في الأخير إطاحة الفتح الرياضي بالوداد على أرضية مركب محمد الخامس.

نسبة تهديفية جيدة

عرفت الجولة الأولى تسجيل 18 هدفا بمعدل 2.25 هدف في المباراة الواحدة، كان نصيب الضيوف منها 12 هدفا كاملا، فيما سجل أصحاب الأرض 6 أهداف فقط.

وشهدت مبارتي اتحاد طنجة أمام النهضة البركانية والفتح الرياضي أمام الوداد أكبر نسبة أهداف، بعد أن عرفت الأولى تسجيل 3 أهداف، فيما وصل عدد الأهداف المسجلة في الثانية 4، في الوقت الذي خرجت مبارتي الجيش الملكي أمام سريع واد زم والدفاع الحسني الجديدي أمام شباب أطلس خنيفرة دون أهداف.

هزيمة بطل المغرب

أنهى فريق الوداد الرياضي موسمه الماضي بتتويجه بطلا، فيما قسط شريط الموسم الكروي الحالي، بهزيمة أمام الفتح الرياضي. وبهزيمة أمام الفتح الرياضي دائما، دشن بطل المغرب موسمه الكروي الجديد، بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف واحد، ولكن هذه المرة سيكون للهزيمة آثار أكبر بالتأكيد.

خروج الوداد بهزيمة على أرضه في أول اختبار برسم البطولة، يؤكد مشاعر القلق التي عبر عنها الحسين عموتة بعد مبارتي الكأس أمام الكوكب المراكشي، كيف لا والوداد مدعو للعودة إلى المنافسة الإفريقية أمام بطل النسخة الماضية صان داونز الجنوب إفريقي، في محك حقيقي سيكون له تأثيره الأكيد على مسار الفريق الأحمر هذا الموسم.

11/09/2017 على الساعة 14h48 المهدي الزايداوي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360