استمارة البحث

مباشر
الرجاء والدفاع الحسني الجديدي
© حقوق النشر : Dr

نهائي كأس العرش ..الرجاء والدفاع بين الثأر وتأكيد الزعامة

18/11/2017 محمد بلعودي على الساعة 14h20 | تحديث 18/11/2017 على الساعة 14h35

سيكون فريقا الرجاء الرياضي والدفاع الحسني الجديدي على موعد مع كتابة فصل جديد من فصول مسيرتهما نحو التتويج بالألقاب، في مباراة نهائي كأس العرش التي ستجمع بينهما اليوم السبت بملعب مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وبينما يبحث الفريق الأخضر عن تحقيق اللقب الثامن له في مسيرته الحافلة بالألقاب، يسعى فريق الدفاع الجديدي إلى الظفر بثاني لقب له في تاريخه، علما أن لقبه الأول كان في كأس العرش سنة 2013 وعلى حساب فريق الرجاء الرياضي، ما يؤكد أن المباراة تحمل طابع الثأر للخضر.

وسبق للفريقان أو تواجها مرتين في نهائي كأس العرش فاز الرجاء بالمواجهة الأولى في سبعينيات القرن الماضي، بينما رد الدفاع الدين في نهائي 2013، وتعتبر هذه هي المواجهة الثالثة بطموحات متغايرة.

ووقع الفريقان على مسار جيد في التصفيات، إذ تمكنا من تسجيل 14 هدفا، بينما لم تدخل شباك الرجاء سوى 4 أهداف، في الوقت الذي تلقت فيه مرمى الدفاع الجديدي 9 أهداف، الأمر الذي يؤكد قوة منظومة الفريق الأخضر دفاعيا وهجوميا.

ويدخل الرجاء الرياضي المباراة بكامل عناصره الأساسية باستثناء عبد الجليل جبيرة المصاب، إذ سيعوضه عادل الكاروشي، علما أن الأخير يفتقد إلى التنافسية المطلوبة.

ويعتبر النهائي الأول لرئيسا الفريقين، إذ يسعى كل منهما إلى الظفر باللقب ليكون الأول لهما في مسيرتهما التسييرية، بينما يملك عبد الرحيم طاليب خبرة في نهائيات كأس العرش التي لعبها في أكثر من مناسبة، في الوقت الذي يخوض الإسباني غاريدو أول نهائي له.

وتشهد المباراة حضورا جماهيريا كبيرا، خاصة من جانب جماهير الرجاء الرياضي التي توافدت بأعداد هائلة منذ صباح اليوم، وملأت جنبات مدرجات الأمير مولاي عبد الله ساعات قبل موعد انطلاقة النهائي. 

18/11/2017 على الساعة 14h20 محمد بلعودي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360