استمارة البحث

مباشر
منخرطو الرجاء
© حقوق النشر : Dr

منخرطو الرجاء: لم نقتحم ملعب الوازيس

15/12/2017 محمد بلعودي على الساعة 15h00

نفى منخرطو حضروا الاجتماع الذي انعقد بملعب الوازيس، ليلة الأربعاء الماضي، دون علم أو ترخيص من المكتب المسير، أن يكونوا قد اقتحموا مقر النادي الأخضر.

وأوضح عدد من المنخرطين في اتصالهم بموقع le360  سبور، أنهم بعد فشل عقد اجتماعهم في فندقين ومقهى، قرروا عقده بالوازيس، وتوجهوا إلى المعلب، حيث طرقوا الباب وفتح لهم حارس الأمن الخاص، الأمر الذي فاجأهم، إذ كانوا يتوقعون أن يرفض الحارس فتح الباب، إلا أنه لعدم علمه بالموضوع، ولمعرفته المسبقة بالمنخرطين فتح الباب، وتوجهوا إلى قاعة الاجتماعات.

وأضاف المنخرطون أن الحارس عاد بعد تلقيه مكالمة هاتفية، ليطلب منهم ضرورة مغادرة المقر، الأمر الذي استجابوا له بعدما كانوا قد عقدوا اجتماعهم، وبعد حضور ممثل للسلطة أيضا.

وأشار معارضو حسبان إلى أن الاقتحام يكون بالقوة أو بتكسير الأبواب، أو بإحداث شغب، وهو ما لم يقع، خاصة أنهم كانوا سيغادرون في حال رفض الحارس السماح لهم بالدخول.

وعن حصولهم على ترخيص أو إذن من المكتب المسير، أكد المنخرطون أنهم لم يحصلوا على أي شيء، كما أنه لا يوجد بند واضح في القانون الأساسي يمنعهم من الاجتماع بمقر النادي.

وسبق للمنخرطين أن قدموا طلبا مكتوبا للاستفادة من الملعب غير أن سعيد بوزرواطة، المدير الإداري رفض تسلمه، بحجة أن رئيس النادي سعيد حسبان يوجد خارج المغرب، كما أن مسيري الرجاء رفضوا فكرة السماح للمنخرطين بالاجتماع بالوازيس، خاصة أن الغرض منه هو الاتفاق على الإطاحة بالرئيس الحالي وأعضاء مكتبه، في جمع عام استثنائي في 21 من الشهر الجاري.

وأوضح عضو مسير أنه لا يعقل أن يسمح المكتب المسير لهؤلاء المنخرطين بالاجتماع بالوازيس، وهم يرفضون احتراما قرار المكتب، بعد جمع عام عادي واستثنائي، في الثامن من يناير، ويصرون على خرق القانون بعقد جمع عام استثنائي من تلقاء ذاتهم.

وأضاف العضو المسؤول إذا كان الغرض هو عقد جمع عام استثنائي فالمكتب أعلن عن ذلك رسميا، حتى قبل أن يعقد البرلمانيون المعنيون اجتماعهم لتحديد 21 من الشهر الجاري، فلماذا لم يحترمون قرار المسيرين، إذا كانوا فعلا يحرصون على تطبيق القانون الأساسي؟ حسب قوله.

15/12/2017 على الساعة 15h00 محمد بلعودي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360