​حصلية الدورة 18: 12 هدفا في 7 مباريات وفوز واحد خارج الميدان

Dr

شهدت الجولة 18 من الدوري الاحترافي تفوقا كبيرا للأندية المستضيفة في خمس مباريات، مع انتصار وحيد للفريق خارج الميدان كان من نصيب فريق الرجاء الرياضي، بينما انتهت مباراة واحدة بالتعادل بدون أهداف.

في 26/02/2018 على الساعة 13:29

وسجل خط الهجوم 12 هدفا في جميع المباريات، أي بمعدل هدفين تقريبا في كل مباراة، معدل أقل بكثير من الدورة السابقة التي شهدت تسجيل 23 هدفا.

وأتيحت في الجولة 18، ضربتي جزاء، سجل الأولى اللاعب المهدي النغمي، من فريق اتحاد طنجة، وسجل الثانية زميله في الفريق غيمارايش سيلفا سانتوس ألمايدا، ليفوز على ضيفه أولمبيك خريبكة بهدفين لصفر، وهي النتيجة نفسها التي فاز بها فريق الفتح الرباطي على فريق المغرب التطواني.

وسجل أكبر عدد من الأهداف في مباراة الكوكب المراكشي أمام الرجاء الرياضي، إذ فاز الأخير بثلاثة أهداف لصفر، وهي أقل مباراة من حيث عدد الإنذارات، إذ منح الحكم جيد إنذارا واحدا للاعب الكوكب المراكشي كريم الهاني.

وانتهت مباراة واحدة بنتيجة 2-1، حققها فريق حسنية أكادير ضد الراسينغ البيضاوي، وشهدت توزيع أكبر عدد من البطائق الصفراء، إذ حصل الفريق الضيق على خمس بطاقات، والسوسيون على بطاقتين. 

وتعادل فريق سريع واد زم أمام فريق الدفاع الحسني الجديدي بدون أهداف، وهي المباراة الوحيدة التي انتهت بالتعادل.

ووزع الحكام،  21 بطاقة صفراء في المباريات الخمس الأخرى، ليكون إجمالي عدد البطائق الصفراء خلال المباريات السبع من الجولة 18 هو 29 بطاقة، دون تسجيل أية حالة طرد.


 واعتبر محسن ياجور، لاعب فريق الرجاء الرياضي، هدافا للدورة برصيد هدفين، ساعد بهما فريقه للانتصار على فارس النخيل، ليغرد وحيدا في صدارة هدافي الدوري المغربي بـ13 هدفا.


يشار إلى أن الدورة 18 من الدوري الاحترافي أجريت منقوصة من مباراة كلاسيكو الجيش الملكي أمام الوداد، المقرر إجراؤها يوم الأربعاء المقبل، علما أنها أجلت بسبب إجراء الوداد لمباراة السوبر الإفريقية أمام تي بي مازيمبي، وتوج بلقبها.

في 26/02/2018 على الساعة 13:29