استمارة البحث

مباشر
cover video - هذه كواليس مباراة "الويكلو" بين الوداد وشباب الريف الحسيمي
© حقوق النشر : Dr

رسميا: إغلاق ملعب ميمون العرصي بالحسيمة

13/03/2018 توفيق الصنهاجي على الساعة 09h32

بدأت الأشغال رسميا، اليوم الإثنين بملعب ميمون العرصي بالحسيمة، إذ سيتم إغلاقه في وجه فريق المدينة الأول، شباب الريف الحسيمي خلال بقية مباريات هذا الموسم، على أن يكون جاهزا، خلال الموسم المقبل.

 وتهم الأشغال المرتقبة، تزويد أرضية الملعب بعشب طبيعي بدل الاصطناعي، المستعمل منذ زمن بعيد، بالإضافة الى تركيب كراسي في مدرجات الملعب، وتهيئة مرافق الأخير، وتزويده بالإنارة اللازمة.

ومن المنتظر أن تبرمج مباريات فريق شباب الريف الحسيمي التي يستضيف فيها بالبطولة الاحترافية الوطنية، بملعب سانية الرمل بتطوان، وأولها مباراة الجولة 21 ضد فريق الوداد الرياضي.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد شرعت في عملية تهيئة العديد من ملاعب أندية القسم الأول منذ أزيد من السنتين، إذ حولت العشب الاصطناعي في الكثير من الملاعب الى عشب طبيعي بجودة عالية، عدا ملعب سانية الرمل بتطوان، والذي تمت تهيئته مؤخرا، بعشب اصطناعي عالي الجودة، ناهيك عن إصلاح لمرافق الملاعب، وتزويدها بالإنارة وتثبيت الكراسي بمدرجاتها.

وشملت العملية، الملعب البلدي بالقنيطرة، ملعب المسيرة بآسفي، ملعب الفوسفط بخريبكة خلال السنة الأولى من انطلاق العملية، حيث كانت هذه الملاعب الثلاث جاهزة خلال العام الثاني أي في موسم 2015-2016.

أما في المرحلة الثانية، فقد شملت اللائحة، ملاعب أخرى على غرار، ملعب سانية الرمل بتطوان هذا الموسم، ثم الملعب البلدي ببركان، الذي أصبح في حلة رائعة بعشب طبيعي من المستوى العالي، شأنه في ذلك شأن ملعب الأب جيكو بالدار البيضاء، على أن يكون ملعب الحارثي بمراكش، جاهزا في الأيام القليلة المقبلة.

 من جهة أخرى، تم إصلاح مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، من طرف مجلس مدينة الدار البيضاء، وافتتح أبوابه منتصف الموسم الماضي، بعد إغلاق دام لأشهر عديدة، بالإضافة إلى المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، الذي أعيد إصلاحه في العديد من المناسبات خلال السنوات الأخيرة.
 

13/03/2018 على الساعة 09h32 توفيق الصنهاجي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360