استمارة البحث

مباشر
ربيع العفوي
© حقوق النشر : Dr

العفوي: لاعبو تطوان عانوا كثيرا قبل انتقالهم للرجاء

21/10/2018 محمد بلعودي على الساعة 17h32

أكد ربيع العفوي، اللاعب الدولي السابق، وكيل لاعبي فريق المغرب التطواني المنتقلين إلى الرجاء، أن هؤلاء اللاعبين، عانوا كثيرا بمركز تكوين الفريق، وتلقوا معاملة سيئة من قبل المدير التقني للفريق التطواني الذي كان يصفهم بـ"العروبية" على حد قوله.

وأكد العفوي، في تصريح خص به موقع le360 سبور، أنه حرصا على مستقبل اللاعبين وعلى العلاقة التي تجمعه بالمغرب التطواني، حضر من قطر إلى المغرب، وعقد اجتماعين مع رضوان الغازي، رئيس الماط، للبحث عن حلول لتسوية وضعية اللاعبين، إذ اقترح عليه منح كل شهر راتبين للاعبين، حتى يتقاوضوا جميع أجورهم المالية العالقة لمدة 8 أشهر.

وأشار اللاعب الدولي السابق، أن الغازي إذا كان يقول أن هؤلاء لاعبي للمغرب التطواني، فلماذا لم يكلف الفريق نفسه طيلة خمس سنوات اقتناء أحذية رياضية لهم، مؤكدا أنه هو من كان يتكلف بشراء أحذيتهم الرياضية كل سنة، ويتكلف بمصاريف تنقلهم من تطوان إلى منازلهم بمختلف المدن المغربية، وكذلك عودتهم من مدنهم إلى تطوان.

واتهم العفوي المدير التقني لمركز تكوين الماط، بالتنقيص من اللاعبين، وشتمهم، وتهديدهم بالطرد في حال إذا لم يوقعوا عقود هاوية مع النادي للعب ببطولة الهواة، في الوقت الذي طلب فيه اللاعبون ضرورة التحدث إلى وكيل أعمالهم قبل اتخاذ أي خطوة.

وتأسف العفوي لمنع مسؤولي تطوان اللاعبين من تناول وجبة الفطور في وقتها المحدد ،عند تزامن تداريبهم مع تداريب فريق سيدي قاسم، إذ يلزمونهم بالانتظار من الساعة 7.30 إلى حين انتهاء الحصة التدريبية لسيدي قاسم، وتناول لاعبي هذا الأخير لوجبة فطوره، ليسمح لهم بعد ذلك بتناول وجبتهم.  

ووصف وكيل اللاعبين تعامل مسؤولي تطوان بالهاوي، إذ أكد أنه كان عليهم الاتصال به للحديث معه عن حقوق اللاعبين لأنه هو المكلف بالدفاع عن حقوقهم وتوقيع عقودهم رفقة أولياء أمورهم.

وكان العفوي قد أكد في تصريح سابق للموقع أن أولياء أمور اللاعبين، قرروا في أكثر من مرة فسخ عقود اللاعبين بسبب الوضع السيئ الذي يعاني منه أبناؤهم، خاصة بعد طردهم من المدرسة، بسبب عدم أداء مصاريف دراستهم من قبل الفريق، إلا أنه كان يقنعهم بالتريث والصبر لإيجاد حلول.

21/10/2018 على الساعة 17h32 محمد بلعودي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360