استمارة البحث

مباشر
الرجاء والترجي
© حقوق النشر : Dr

الرجاء الترجي.. مباراة للثأر ومعانقة اللقب الثامن

29/03/2019 خليل أبوخليل على الساعة 12h48

‎سيكون فريق الرجاء الرياضي، حامل لقب كأس الكونفيدرالية الإفريقي مع موعد حاسم لانقاذ موسمه الكروي من البياض، مساء اليوم الجمعة، وهو يخوض نهائي مباراة كأس السوبر الأفريقي أمام الترجي الرياضي التونسي، حامل ‎لقب دوري الأبطال السنة الماضية، في مواجهة قوية ينتظر أن تحظى بمتابعة دولية.

نظريا للترجي حظوظ أكبر للتتويج بلقبه الثاني في مسابقة كأس السوبر، إذ يستمد قوته من الاستقرار التقني وتركيبته البشرية، فالفريق منح ثقته المطلقة للمدرب معين الشعباني، الذي كان مساعدا للمدرب السابق خالد بن يحيى، قبل أن يتولى المهمة ويقود الفريق إلى منصات التتويج والأهم من ذلك تطوير الأداء بشكل واضح وجلي، جعل جميع الملاحظين يثنون على عمل المدرب الحالي، الذي يرغب في إضافة لقب جديد ومساعدة الترجي على تأكيد جدارته بزعامة القارة السمراء.

وبالمقابل، فإن وضعية الرجاء ليست مطمئنة للغاية، فحامل لقب كأس الاتحاد الأفريقي، أقصي في النسخة الحالية من دور المجموعات، و فشل في الحفاظ على اللقب الذي أحرز نسخته الأخيرة، ضمن مجموعة “مغربية” خالصة، شهدت تأهل نهضة بركان وحسنية أكادير إلى الدور الموالي.

 أما محليا فإن حظوظه في التتويج بلقب الدوري تبدو صعبة للغاية بما أنه يحتل المركز الرابع بفارق 18 نقطة عن غريمه الوداد الرياضي المتصدر، إلا أن هذه المعطيات لن تمنع لاعبي الرجاء من المنافسة على اللقب، والدخول للمباراة بمعنويات جد مرتفعة، بعد الفوز بسباعية على بركان، ورباعية على أوتوهو الكونغولي.

وكان كارتيرون، قد أكد خلال الندوة الصحافية التي عقدها مساء أمس الخميس بالدوحة، جاهزية الرجاء بدنيا وتقنيا وكذا المستوى العالي لمعنوياته لخوض مباراة السوبر لتحقيق النصر والظفر باللقب، مشيرا إلى أنها المرة الأولى، منذ بدء إشرافه على تدريب الرجاء، التي سيلعب فيها بعناصر فريقه مكتملة.

وأضاف أنه على الرغم من أن المواجهة ستكون مع أحسن فريق في إفريقيا حاليا، إلا أن لاعبيه قادرون على الفوز، وقال إنهم سيخوضون المباراة "بمعنويات مرتفعة خاصة بعد العروض الأخيرة، علما بأن طموح الفريق هو إنهاء الدوري في المركز الثاني للتأهل لعصبة الأبطال الإفريقية في الموسم المقبل"، والعودة بالتالي بالفريق الأخضر إلى ساحة الكبار.

بدوره حذر معين الشعباني، مدرب الترجي التونسي، لاعبيه من انتفاضة  محتملة للرجاء ، مشيرًا إلى أنه يمر بفترة حرجة وهو يبحث عن رد الاعتبار مع المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، الذي قاد فريق الأهلي المصري إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا العام الماضي قبل أن يخسر أمام الترجي.

وأوضح مدرب الترجي في تصريحات لوكالة الأنباء التونسية، إن فريقه لا يفاضل بين الألقاب مشددا عزمه هزم الرجاء والفوز بلقب قاري جديد.

ومعلوم أن المباراة تجمل طابع الثأر من جهة للترجي التونسي بعد هزيمته أمام الرجاء سنة 1999 في نهاية دوري عصبة الأبطال، كما تحمل طابع الثأر لمدرب الرجاء مارتيرون، الذي خسر لقب عصبة الأبطال في النسخة الماضية، أمام الترجي عندما كان مدربا للأهلي المصري.

يذكر أن مباراة الرجاء والترجي ستجرى، اليوم الجمعة، تمام الساعة الخامسة عصرا، على أرضية ملعب الغرافة بالعاصمة القطرية الدوحة .

29/03/2019 على الساعة 12h48 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360