استمارة البحث

مباشر
Cover: كارتيرون يكشف عن حظوظ الرجاء في الكاف أمام بركان
© حقوق النشر : Dr

حوار.. كارتيرون: مسؤولو الرجاء لم يطلبوا تجديد عقدي وأحلم بالعودة للأهلي

23/04/2019 محمد بلعودي على الساعة 13h00

أجرى موقع "الوطن سبور" المصري، حوارا مطولا مع باتريس كارتيرون، المدرب الحالي لفريق الرجاء الرياضي، والسابق لفريق الأهلي المصري، تحدث فيه عن فترة إشرافه على تدريب الفريق المصري، كما أوضح من خلاله عن تلقيه أي عرض من مسؤولي الرجاء لتجديد عقده.

كيف عشت لحظة الفوز على الترجي في السوبر الأفريقي؟
- كنت سعيداً للغاية بعد تحقيقي الفوز على الفريق التونسي، وذلك بسبب رغبتي في التتويج بالبطولة، خاصة أننث أعتبر الترجي أحد أسباب رحيلي عن النادي الأهلس، وكنت أرغب في الثأر منهم، وإثبات أنني كنت لا أستحق الخسارة، وكانت مجرد ظروف مباراة فقط لا غير، فقد تقابلت مع الترجي في 4 مناسبات، فزت في ثلاث مرات، وخسرت مرة واحدة، وهي كانت المرة الأولى بالنسبة لي، كنت أتمنى الفوز ببطولة أفريقيا مع الأهلي وكان حلم حياتي، كنت أرغب أن أكون عند حسن ظن الجماهير التي وثقت بي ومجلس الإدارة.

هل تحدثت معك إدارة الفريق المغربي لتجديد عقدك؟
- عقدى سينتهي مع الفريق آخر الموسم الحالي، وحتى الآن لم يتحدث معي أحد من مسئولي الرجاء لتجديد عقدي، الأمر لا يشغلني فى الوقت الحالي، خصوصاً أن الوقت ما زال طويلاً أمامي، أركز مع الفريق حالياً لتحسين موقعه فى جدول الدوري.

هل ترغب فى الاستمرار مع الفريق؟
- بكل تأكيد لو تحدث معي أحد لتجديد عقدي، فسأفكر بجدية فى ذلك الأمر، الجمهور المغربي هنا يحبني ويدعمني كثيراً.

لو تلقيت عرضاً من النادي الأهلي للعودة مرة أخرى.. ماذا سيكون قرارك؟
- العودة لتدريب الأهلي حلم يراودني دائماً، وأتمنى العودة مرة أخرى، الأجواء فى مصر والمناخ رائع للغاية، أي شخص يتمنى العمل فيه، وخاصة لو نال الدعم المطلوب من الجميع، كما كنت أناله فى بعض الأوقات.
وليد سليمان أفضل اللاعبين الذين تدربوا معي.. «عاشور» قائد حقيقي داخل الملعب.. ولا أتابع الفريق حالياً ولكنه سيعود أكثر قوة.

هل توقعت الرحيل عن الأهلي بعد خسارة أفريقيا والبطولة العربية؟
- بكل تأكيد كنت لا أرغب الرحيل، فأنا أجبرت على الرحيل من مسئولى النادي، عقب الخروج من البطولة العربية على يد الوصل الإماراتي، ولكن أتوقع أن السبب فى أخذ قرار برحيلي هو خسارة البطولة الأفريقية على يد الترجي التونسي.

مَن أبلغك بقرار رحيلك؟
- محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، وكنت حزيناً للغاية، لأنني أريد إسعاد جماهير الأهلي.

هل علاقتك بالخطيب ما زالت مستمرة؟
- علاقتي بالخطيب انتهت، بمجرد الرحيل عن الفريق، اختلاف اللغة يجعل التواصل صعباً للغاية، لكن أنا أحب هذا الرجل، فهو يعشق النادي الأهلي ويحبه بكل صدق.

هل ظُلمت خلال تجربتك مع النادي الأهلي؟
- نعم، كنت أرى أنني أستحق الاستمرار، وخاصة أنني أتيت للفريق، وهو آخر مجموعته فى أفريقيا ويعانى فى الدوري، ونجحت بفضل الجماهير فى الصعود كمركز أول فى مجموعتي، والصعود لنهائي البطولة، دون أي دعم بلاعبين جدد بخلاف ساليف كوليبالي.

هل طلبت دعماً بلاعبين جدد؟
- نعم، تحدثت مع محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، وقلت له: «الأهلي يحتاج تغيير دماء» وذلك بسبب وجود لاعبين يشاركون مع الفريق منذ سنوات طويلة، كما كانت هناك إصابات عديدة بالفريق، والحلول أمامي كانت محدودة جداً، ولكن فى النهاية لم أدعّم إلا بـ«ساليف كوليبالي».

مَن السبب فى خسارة الفريق فى نهائي أفريقيا أمام الترجي بثلاثية؟
- الوضع قبل المباراة كان صعباً للغاية، غياب أزارو أثر على شكل الفريق الهجومي، والسبب الأول فى الخسارة من وجهة نظري كان جمهور الترجي الذي قام ببعض الأشياء التي أرهبت اللاعبين، وحضورهم بشكل مكثف فى المدرجات أدى إلى التأثير على اللاعبين بشكل نفسي ومعنوي فى المباراة.

هل الإعلام كان يدعمك، وخاصة فى بطولة أفريقيا؟
- نعم، الإعلام فى مصر يدعم الأهلي كثيراً، وجماهيره أيضاً تعشق النادي الأهلي وتقف خلفه فى كافة المحافل التي يشارك بها، فأنا حصلت على دعم كامل من الإعلام والجماهير أثناء تولى مهمة تدريب القلعة الحمراء.

ماذا عن إدارة النادي.. هل قامت بنفس المهمة أثناء مشوارك مع الفريق؟
- نعم، كانت تدعمني نفسياً دائماً، وكانت لا تتدخل في أي أمور فنية داخل الفريق، وكان كل هدفها فوزي ببطولة أفريقيا، كنت أتمنى تحقيق ذلك، لكن لم يحالفني الحظ فى آخر محطات البطولة، لكن هذه كرة القدم دائماً تعطيك وقتاً لرد الاعتبار، ونجحت في الفوز على الترجي فى السوبر الإفريقي، لذلك كان لهذه المباراة حسابات أخرى لدي.
بيراميدز الأقرب للفوز بالدوري.. والزمالك به لاعبون مميزون لكنه بعيد عن اللقب لعدم ثبات مستواه.

ما رأيك في الصفقات والملايين التي أنفقها الأهلي فى يناير الماضي؟
- هذا شيء كان مطلوباً منذ فترة كبيرة، وطلبت ذلك عندما أتيت لأن الفريق كان يحتاج إلى لاعبين جدد بأهداف جديدة، وكنت أتمنى تدعيمي بذلك، ولو حصل هذا معي لنجحت فى مهمتي، لكن الأمور والظروف كانت مختلفة معي.

ما رأيك فى مستوى الفريق تحت قيادة لاسارتي؟
- الحقيقة أنا لا أتابع الأهلي فى الفترة الحالية، لأن متابعة مباريات الدوري المغربي، تجعلني لا أتابع أحداً، لكن أنا أدعم الأهلي دائماً، وحريص على معرفة أخباره أولاً بأول.

هل تتوقع فوز الأهلي بالدوري هذا الموسم؟
- الأهلي قادر على العودة فى أي وقت، الأحمر فريق كبير ويمتلك شخصية البطل، فأنا أتمنى أن يحصل الأهلي على الدوري هذا الموسم، لأنه سيعتبر جزءاً من نجاحي لأنني دربت الفريق فى بعض مباريات الموسم.

فى رأيك.. مَن الأقرب للفوز باللقب؟
- الأقرب للدوري فريق بيراميدز، والأهلي أيضاً قريب من اللقب، وبكل قلبي أتمنى فوز الأحمر بالدوري هذا الموسم.

ما رأيك فى الزمالك هذا الموسم؟
- شاهدت فريق الزمالك أمام فريق حسنية أغادير المغربي، وهو يقدم كرة قدم جيدة، ويمتلك نجوماً كثيرين، والفريق يعيش فترة فنية مستقرة إلى حد ما.

هل الفريق بعيد عن الفوز بالدوري المحلى هذا الموسم؟
- الزمالك يستطيع الفوز بالدوري، لكنى لا أتوقع ذلك، بيراميدز هذا الموسم يقدم كرة قدم جيدة للغاية، وشخصية الأهلي تصعّب الأمور على الجميع، الزمالك فريق مستواه غير ثابت دائماً، وتعرض للهبوط فى المستوى أثناء الموسم وهذا لأسباب لا يعرفها أحد.

ما رأيك فى تجربة فريق بيراميدز فى الدوري؟
- تجربة مفيدة ومهمة للكرة المصرية، فهو يمتلك فريقاً قوياً، ويصرف مبالغ كبيرة من أجل المنافسة على الدوري.

مَن أفضل لاعب تدرب تحت قيادتك بالأهلي؟
- يوجد لاعبون كثيرون قمت بتدريبهم وجيدون للغاية، مثل أزارو وحسام عاشور الذي أعتبره قائداً حقيقياً داخل الملعب، لكن وليد سليمان لاعب رائع للغاية ومن أفضل اللاعبين الذين قمت بتدريبهم فى النادي الأهلي، فهو لاعب يمتلك روحاً وعزيمة وشخصية كبيرة.

المنتخب المصري وأمم أفريقيا
عامل الجمهور والأرض سيساعد المنتخب المصري كثيراً على المنافسة بقوة فى بطولة الأمم الأفريقية، الأمر ليس سهلاً بالمرة، ومنتخب الفراعنة أمامه الكثير من التحديات للفوز بالبطولة على أرضه ووسط جمهوره، الفريق به عناصر مميزة، لكن معظم المنتخبات الأفريقية المشاركة فى البطولة تملك قدرات الفوز باللقب.

23/04/2019 على الساعة 13h00 محمد بلعودي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360