استمارة البحث

مباشر
كارلوس ألوس
© حقوق النشر : Dr

مدرب الجيش الملكي ينتقد قرار "الويكلو"

03/05/2019 خليل أبوخليل على الساعة 09h00 | تحديث 03/05/2019 على الساعة 09h02

استغرب الاسباني كارلوس ألوس، مدرب الجيش الملكي لكرة القدم، قرار السلطات الأمنية بإجراء مباراة ديربي العاصمة أمام الفتح الرياضي، غدا السبت، بملعب الأمير مولاي الحسن بالرباط، لحساب الجولة 27 من البطولة الوطنية، بدون جمهور .

وانتقد مدرب الجيش الملكي من خلال تغريدة له عبر صفحته الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي"فايسبوك"، قرار السلطات الأمنية بإجراء مباراته المقبلة أمام الفتح دون جمهور معتبرا أنه ليس الحل الأمثل لمحاربة ظاهرة الشغب، مؤكدا فب الأن نفسه  أنه من حق الجماهير العسكرية حضور مباريات فريقها، وأنه مثل هذه القرارات تكون لها نتائج عكسية وتخلف مزيدا من العنف .

وشدد مدرب الجيش الملكي من خلال التغريدة ذاتها، موقفه الرافض لكل أشكال الشغب والعنف داخل الملاعب الرياضية ، داعيا الجامعة الملكية والأندية الوطنية  للعمل معا سوية من أجل محاربة هذه الظاهرة التي تسئ للكرة المغربية .

وتسائل كارلوس ألوس، لما لا تفكر السلطات الامنية في حلول بديلة على غرار الديربي البيضاوي بين الوداد والرجاء الرياضيين، حيث يتم نقلها خارج مركب محمد الخامس او خارج البيضاء في حال كانت هناك مخاوف من اندلاع أعمالشغب، دون حرمان جماهيرها من متابعة المبارة بعكس ما حصل في دربي الرباط .

وأبدى كارلوس ألوس تفهمه لقرار لجنة التأديب التابعة للجامعة  بخصوص إجراء مباراته المقبلة  أمام الوداد الرياضي بمركب مولاي عبد الله في الرباط دون جمهور، بسبب الاحداث الدامية التي شهدتها مدرجات هذا الأخير خلال استقباله نهضة بركان، مستدركا أن منع الجماهير من حضور الديربيا لرباطي  ليس له أي مبرر، لأن كرة القدم هي أولا وأخيرا  ملك للجمهور.

يذكر أن السلطات الأمنية، اتدت قرار إجراء مباراة الديربي الرباطي "ويكلو" بدون جمهور، على خلفية أحداث الشغب التي شهدتها مدرجات الأمير مولاي عبد الله بالرباط، خلال  مباراة الجيش الملكي وضيفه النهضة البركانية، برسم الجولة 22 من الدوري الإحترافي، والتي كانت تسببت في إصابة 32 عنصرا من القوات الأمن العمومية وفردين من مشجعي الفريق العسكري، بحسب بلاغ رسمي للسلطات الأمنية.

03/05/2019 على الساعة 09h00 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360