استمارة البحث

مباشر
ماندوزا
© حقوق النشر : Dr

ودادية المدربين تستنكر الظلم المسلط على الوداد وبركان

29/05/2019 محمد بلعودي على الساعة 14h48

أصدرت ودادية المدربين المغاربة بلاغا رسميا تعلن من خلاله عن استنكارها للظلم التحكيمي الذي تعرض له فريق الوداد الرياضي ونهضة بركان في مبارتيهما في العصبة والكاف، أمام الترجي التونسي، والزمالك المصري.

وطالبت الودادية الاتحاد الإفريقي بضرورة التدخل لاتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الجادة لإصلاح ميدان التحكيم وتدعيم استقلاليته وتأهيله والرفع من قدراته وتجويد أدواره.

وفيما يلي نص البلاغ:

تابعت الودادية الوطنية لمدربي كرة القدم في المغرب باهتمام وانشغال كبيرين، وبقلق عميق ما لحق ممثلي كرة القدم الوطنية في مسابقتي عصبة الأبطال الإفريقية وكأس الكاف وهما نادي الوداد الرياضي ونادي نهضة بركان من حيف وظلم وتعسف تحكيمي، في إطار مرحلة الذهاب من نهائي المسابقتين لسنة 2019، انهارت معه قواعد التنافس النظيف وتكافؤ الفرص، وأساءت بشكل خطير لصورة وسمعة التحكيم في القارة "السمراء".
وإذ تعبر الودادية الوطنية لمدربي كرة القدم في المغرب عن إدانتها الشديدة لهذا الظلم التحكيمي السافر، فإنها تعلن بالمقابل عن تضامنها الثابت مع ناديي الوداد الرياضي ونهضة بركان، ومع جماهيريهما، وعن إشادتها بالأداء المتميز واللافت للفريقين، وتشريفهما الرائع لكرة القدم المغربية.
وتطالب الودادية، الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الجادة لإصلاح ميدان التحكيم وتدعيم استقلاليته وتأهيله والرفع من قدراته وتجويد أدواره بما يتناسب مع مكانته المحورية كضامن أساسي للحقوق وقيم التنافس النظيف.
وتتمنى الودادية كل التوفيق والنجاح لنادي الوداد الرياضي في مباراة الإياب الحاسمة ضد الترجي التونسي، كما تتطلع إلى أن يكون التحكيم هذه المرة في مستوى قيمة الحدث بوعي ونزاهة وحياد.
 
وحرر في الدار البيضاء بتاريخ 28 ماي 2019.
 
رئيس الودادية
عبد الحق رزق الله

29/05/2019 على الساعة 14h48 محمد بلعودي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360