استمارة البحث

مباشر
نغوما
© حقوق النشر : Dr

الجامعة ترهن ميركاتو الأندية بقيود مالية

01/07/2019 خليل أبوخليل على الساعة 10h00

راسلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أندية البطولة الوطنية الاحترافية الأولى والثانية مؤخرا، بغية إخبارها بتسوية وضعيتها المالية، قبل دخولها بشكل رسمي سوق انتقالات اللاعبين، الذي يفتتح رسميا اليوم الإثنين .

وينتظر أن تطلب  لجنة مراقبة مالية الأندية التابعة للجامعة الملكية ، من أندية البطولة الاحترافية ضمانات مالية للترخيص لها بالتعاقد مع لاعبين جدد خلال الميركاتو الصيفي الحالي، الذي انطلق بصفة رسمية اليوم الإثنين ويستمر  لغاية 13 من شهر شتنبر المقبل .

وفرضت الأزمة المالية التي ترزح تحتها عدد من أندية البطولة الاحترافية  بسبب تراكم الديون، والتي دفعت الجامعة إلى حرمان عدد منها من منحة النقل التلفزي، البالغة قيمتها 600 مليون سنتيم، لأكثر من موسم، إلى تقييد تعاقداتها، وفق مبالغ مالية محددة .

يذكر أن لجنة مراقبة مالية الأندية، كانت أعفت  أربعة أندية في الميركاتوالماضي من تقديم ضمانات مالية، بسبب عدم معاناتها من أزمة مالية، ويتعلق الأمر بالجيش الملكي، والفتح الرباطي، والدفاع الحسني الجديدي، فيما فرضت على الباقي إمدادها بالوثائق التي تثبت قدرتها على تدبير مداخيل مالية، مقابل السماح لها بضم لاعبين جدد.

01/07/2019 على الساعة 10h00 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360