استمارة البحث

مباشر
نغوما
© حقوق النشر : Dr

الجامعة تلزم الأندية بهذا الشرط في الميركاتو الصيفي

11/07/2019 خليل أبوخليل على الساعة 19h00

طالبت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أندية البطولة الوطنية الاحترافية الأولى والثانية، بوضع الضمانات المالية المطلوبة، من أجل تأهيل اللاعبين الذين تم التعاقد رفقتهم في سوق انتقالات اللاعبين الحالية .

وحددت لجنة مراقبة مالية الأندية التابعة للجامعة الملكية ، الإثنين المقبل، أخر أجل أمام أندية البطولة الاحترافية لتقديم ضمانات مالية،  للترخيص لها بالتعاقد مع لاعبين جدد خلال الميركاتو الصيفي الحالي، الذي انطلق بصفة رسمية الفاتح من شهر يوليوز الحالي ويستمر لغاية 13 من شهر شتنبر المقبل .

وفرضت الأزمة المالية التي ترزح تحتها عدد من أندية البطولة الاحترافية  بسبب تراكم الديون، الجامعة إلى حرمان عدد منها من منحة النقل التلفزي، والبالغة قيمتها 600 مليون سنتيم، لأكثر من موسم، إلى تقييد تعاقداتها، وفق مبالغ مالية محددة .

يذكر أن لجنة مراقبة مالية الأندية، كانت أعفت  أربعة أندية  في الميركاتوالماضي من تقديم ضمانات مالية، بسبب عدم معاناتها من أزمة مالية، ويتعلق الأمر بالجيش الملكي، والفتح الرباطي، والدفاع الحسني الجديدي، فيما فرضت على الباقي إمدادها بالوثائق التي تثبت قدرتها على تدبير مداخيل مالية، مقابل السماح لها بضم لاعبين جدد.

11/07/2019 على الساعة 19h00 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360