استمارة البحث

مباشر
لقجع
© حقوق النشر : Dr

لقجع يدعوا لخلق عصب إحترافية جديدة

05/08/2019 خليل أبوخليل على الساعة 19h32

اقترح فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الاثنين، خلال اليوم الدراسي الذي احتضنته قاعة المؤتمرات بمدينة الصخيرات، رؤساء الأندية والفاعلين في الكرة المغربية إلى التفكير في مخطط جديد لهيكلة الجامعة وخلق عصب إحترافية جديدة تخص خلق عصب إحترافية كرة القدم النسوية، والشاطئية، وكرة القدم داخل القاعة.

ودعى لقجع خلال كلمته الافتتاحية في اليوم الدراسي المذكور إلى ضرورة لبتفكير في خلق عصبة احترافية خاصة  بكرة القدم النسوية، تكون قادرة على تطوير هذه الممارسة، معترفا أن الإخفاق كان كبيرا في الممارسة النسوية وأنها دون المستوى .

وشدد لقجع خلال معرض حديثه عن الكرة النسوية أن على جميع الفاعلين في الكرة المغربية أن يعوا أن العالم يتحرك بسرعة سواء قاريا أو علميا، ما أصبح يفرض مسايرة إيقاع تطور الكرة النسوية على مستوى العالم .

في السياق ذاته شدد لقجع أن ضروة إحداث عصية احترافية نسوية، بات يتطلب لإحداث عصبة موازية تخص الكرة الشاطئية وكرة القدم داخل القاعة 

وطالب رئيس الجامعة الأندية الوطنية بالتفكير في مقترحات علمية وعملية لإصلاح أعطاب كرة القدم الوطنية والتحلي بالشجاعة للاعتراف بالأخطاء المرتكبة طيلة السنوات الماضية.

05/08/2019 على الساعة 19h32 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360