استمارة البحث

مباشر
لقجع
© حقوق النشر : Dr

وعود لقجع بخصوص الدوري الاحترافي في "مهب الريح"

13/09/2019 محمد بلعودي على الساعة 12h00

فشل فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في الوفاء بوعوده التي قطعها على نفسه، في يومين دراسيين، من أجل الحد من مشاكل التحكيم من جهة، ودفع الأندية المغربية إلى تأسيس شركاتها الرياضية.

وكان لقجع قد تعهد باستخدام تقنية "الفار" في الدوري الاحترافي بداية من الموسم الحالي، خلال اللقاء التواصلي، حول التحكيم، والذي حضره ممثلو الأندية المغربية إلى جانب الحكام.

ورغم تعاقد الجامعة مع شركة اسبانية للتكلف بمعدات تقنية "الفيديو"، إذ عملت الشركة على زيارة مختلف الملاعب المغربية، لتحدي زوايا وضع الكاميرا، والاطلاع على صالة حكام "الفار"، إلا أن الدوري الاحترافي سينطلق دون الاستعانة بالتقنية المذكور، نظرا لغياب عدد كافي من الحكام لديهم تكوين خاص "بالفار" بالدوري الاحترافي.

وكان رئيس الجامعة، قد تعهد أيضا، وشدد في وعده، بأنه لم يسمح لأي فريق احترافي لم يؤسس شركته الرياضية بالمشاركة في الدوري الاحترافي، بينما سينطلق الأخير بداية من يوم غد، دون أن يعلن أي فريق عن تأسيس شركته الرياضية، بل إن 12 فريقا لن يحصلوا بعد على اعتماد وزارة الشباب والرياضة.

وسيضطر لقجع إلى إعطاء تبريرات جديدة، خلال الجمع العام المقبل لجامعة كرة القدم، المقرر عقده الاثنين المقبل، علما أنها ليس المرة الأولى التي يفشل فيها رئيس الجامعة في الوفاء بوعوده، إذ سبق له أن تعهد بإصدار تقرير مكتب الدراسات حول نتائج افتحاص الإدارة التقنية، إلا أنه إلى حدود اليوم لم يكشف عن مضمون التقرير، علما أن ناصر لارغيت، لمدير التقني السابق دافع عن نفسه وأكد أنه حقق الأهداف المتفق عليها مع الجامعة، قبل إقالته من منصبه.

13/09/2019 على الساعة 12h00 محمد بلعودي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360