استمارة البحث

مباشر
cover vidéo :Le360.ma •كواليس جمع عام الوداد الرياضي
© حقوق النشر : Dr

وزارة الشباب تحرر منخرطي الوداد من قبضة الناصيري

18/09/2019 محمد بلعودي على الساعة 20h00

رفضت وزارة الشباب المصادقة على القانون الداخلي للفريق الأحمر، قبل حذف شرط غير قانوني، يخص شروط الانخراط في فريق الفريق الأحمر.

واعتبرت وزارة الشباب والرياضية تضمين شروط الانخراط بالوداد، بندا ينص على ضرورة احتضان أي شخص يرغب في الانخراط بالفريق الأحمر من قبل عضوين من المكتب المسير، شرط غير قانوني، ينبغي حذفه خاصة أنه يتعارض مع النظام الأساسي الذي وضعه الوداد رهن إشارة وزارة الشباب والرياضية للمصادقة عليه.

وبينما ينص النظام الأساسي للوداد الذي يتلاءم مع النظام الأساسي النمودجي لقانون التربية البدنية، أن الانخراط في الوداد وثمن الانخراط يبقى تحديدهما من اختصاصات الجمع العام للنادي، ينص القانون الداخلي للفريق على ضرورة احتضان أي منخرط ودادي من قبل عضوين من المكتب المسير، وهو ما يتعارض مع القانون، خاصة أنه سيمنح للمكتب المسير للناصيري صلاحية قبول أو رفض أي شخص، دون تحديد معايير واضحة لذلك.

ويبقى فريق الوداد الرياضي آخر نادي احترافي وضع نظامه الأساسي بالوزارة للحصول على اعتماد جمعيته، الذي سيخول له صياغة النظام الأساسي للشركة الرياضية، قبل بدء إجراءات تأسيسها، بعد الحصول على موافقة وزارة الشباب.

18/09/2019 على الساعة 20h00 محمد بلعودي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360