استمارة البحث

مباشر
حمامي
© حقوق النشر : Dr

ا.طنجة يهدد باللجوء للقضاء بعد فضيحة عقد حمامي

10/10/2019 خليل أبوخليل على الساعة 17h32 | تحديث 10/10/2019 على الساعة 18h11

هددت إدارة فريق اتحاد طنجة لكرة القدم، بسلك الإجراءات القانونية، ضد من يدعي تزويرها لعقود بعض لاعبيها، بعد تفجر فضيحة تزوير العقد الذي يربطها بمحمد حمامي اللاعب السابق للفريق الطنجي .

وأكدت الخبرة القضائية التي أجراها خبير محلف بقرار من المحكمة الابتدائية في مدينة الدارالبيضاء، لعقد  محمد حمامي، اللاعب السابق  لفريق اتحاد طنجة، بوجود تزوير في عقد هذا الأخير، إلا أن إدارة اتحاد طنجة تواصل إصرارها في قلب الحقائق، وأكدت أن تهمة التزوير في عقود اللاعبين لا أساس لها من الصحة، وتدخل في إطار التشهير والاساءة بالفريق الطنجي .

ووضعت الخبرة القضائية المذكورة  فريق اتحاد طنجة الذي يرأسه عبد الحميد أبرشان، العضو الجديد بالمكتب التنفيذي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في قفص الاتهام، خاصة أن لحمامي ليس اللاعب الوحيد، الذي اتهم فريق اتحاد طنجة بتزوير عقد، بل كان اللاعب رشيد حسني بدوره قد فوجئ بإضافة البند المذكور إلى عقده.

وكان لحمامي قد طلب عن طريق محامية انتدبها بضرورة إجراء خبرة قضائية على العقد الذي يدعي فريق اتحاد طنجة أنه صحيح، ووفقت المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء على طلبه، لتؤكد الخبرة بعد ذلك وجود تزوير في عقد اللاعب.

وتعتبر هذه ثاني قضية تزوير تتفجر مع بداية الموسم الرياضي الحالي، بعد قضية زكرياء الصالحي، اللاعب السابق لوداد تمارة، الذي أكدت الخبرة أيضا أن نسخة فسخ العقد التي وضعت بالجامعة مزورة، ولم يوقع عليها اللاعب، ما دفع الجامعة إلى إحالة الملف إلى لجنة الأخلاقيات، مع إلزام الفريق بأداء جميع مستحقات اللاعب.

وفيما يلي رد فعل  فريق اتحاد طنجة بخصوص الاتهامات الموجهة إليه  الذي يترجمها البلاغ التالي  :

بكل  استغراب وأسف عميقين، تابع فريق الاتحاد الرياضي لطنجة لكرة القدم الحملة اللاأخلاقية الدنيئة التي يسوق لها بعض وكلاء أعمال اللاعبين السابقين اللذين مروا في صفوف فريق اتحاد طنجة ، من خلال ادعاءاتهم المزيفة والتي تفتقد الأساس الواقعي والقانوني من كون بعض عقود اللاعبين تم تزوير بعض بنودها.

ويعبر المكتب المديري عن استنكاره لما يتعرض له الفريق من تشهير وإساءة، الهدف منهما خدش صورته والنيل من رصيده الرياضي.

وإذا كان الفريق ينفي ما يتم الترويج له من بعض وكلاء أعمال اللاعبين الذي لم يستسغون جهلهم بنود العقود الموقعة نظراً لضعف تكوينهم في هذا المجال، خصوصا وأن النسخ الأصلية من العقود المذكور تسلم لهم و للاعبين مباشرة بعد التوقيع وتوضع نسخ منها أيضا بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فإن المكتب المديري للنادي يستنكر هذه الخرجات الإعلامية الغير مسؤولة العواقب لبعض وكلاء اللاعبين ويحتفظ لنفسه بحق مباشرة كل الإجراءات الضرورية لفضح كل من يقف وراء هذه الحملة اللاأخلاقية الدنيئة والأخبار الزائفة التي تستهدف فريقنا من قبل هؤلاء الوكلاء ، كما سيحتفظ ايضا باتخاد الخطوات القانونية في مواجهتم أمام الجهات القضائية المختصة .

10/10/2019 على الساعة 17h32 خليل أبوخليل

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360