استمارة البحث

مباشر
محمد أوزال
© حقوق النشر : Dr

هذه أسباب استقالة 4 أعضاء من لجنة تأسيس شركة الرجاء

14/10/2019 محمد بلعودي على الساعة 23h00

قدم 4 أعضاء من اللجنة التي اختارها الجمع العام السابق لإعداد النظام الأساسي للشركة الرياضي لفريق الرجاء الرياضي، استقالاتهم لشكل مفاجئ احتجاجا على المكتب المسير للنادي.

وأوضحت مصادر قريبة من اللجنة، أن الأعضاء المستقلين، وهم عبد الحميد الصويري، وكريم متقي، وجمال الدين خلفاوي، ويوسف بوعبيد، رفضوا فكرة اعتماد النظام الأساسي التي ألزمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم جميع الأندية باعتماده، لتأسيس الشركة الرياضية للرجاء، وهو التوجه الذي يتبناه أعضاء المكتب المسير.

وأوضحت مصادر le360 سبور، أن أعضاء اللجنة يرفضون توجه المكتب المسير، على اعتبار أن لكل فريق خصوصياته، كما أن اللجنة ظلت تشتغل منذ تشكيلها على إعداد النظام الأساسي وفق الشروط التي تناسب فريقا كبيرا من حجم الرجاء، ولا يمكن بعد حوالي سنة من الاشتغال الانصياع للجامعة واعتماد النظام الأساسي التي ترغب في فرضه على الأندية.

وبينما يصر عدد من أعضاء اللجنة على تأسيس الشركة بمجلس رقابة يختار مجلسا إداريا لتسيير الشركة الرجاوية، يرغب أعضاء المكتب المسير في تأسيس الشركة بمجلس إداري يضم المساهمين، وهو التوجه التي تفرضه الجامعة.

وسيكون تصويت منخرطي الفريق الأخضر في الجمع العام حاسما في اختيار النموذج الذي على أساسه ستؤسس شركة الرجاء، علما أن رغبة المكتب المسير في اختيار مساهمين من بين أعضائه، قد تزيد من شحن الأجواء بالجمع العام الرجاوي المقرر عقده الخميس المقبل.
 

14/10/2019 على الساعة 23h00 محمد بلعودي

الرسالة الإخبارية

ادخل باريدك الإلكتروني للتوصل بأخر الأخبار le360